الشرطة البريطانية تداهم شقة أحد منفّذي هجوم لندن.. القبض على 12 شخصاً بينهم امرأة

تم النشر: تم التحديث:
LONDON
Hannah Mckay / Reuters

نقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية عن مصادر لم تكشف عن هوياتها أن الشرطة داهمت مسكناً في شرق لندن كان يستخدمه أحد المهاجمين الثلاثة الذين قتلوا سبعة أشخاص في وسط المدينة، فيما أعلنت الشرطة القبض على 12 شخصاً.

وقالت الشرطة أنها تنظر في تقارير إعلامية تربط بين المداهمة وهجوم مساء أمس السبت عندما قاد ثلاثة مهاجمين شاحنة صغيرة بسرعة كبيرة ودهسوا المارة على جسر لندن قبل أن يطعنوا آخرين في شوارع قريبة. ولم تؤكد الشرطة وجود صلة بين الواقعتين.

وقال بيان للشرطة "اعتقل ضباط قيادة مكافحة الإرهاب في العاصمة هذا الصباح الموافق الأحد 4 من يونيو 12 شخصاً في باركينج بشرق لندن فيما يتصل بهجومي الليلة الماضية في جسر لندن ومنطقة بورو ماركت. عملية التفتيش لعدد من المباني في باركينج مستمرة".

وذكرت سكاي نيوز كذلك أن السلطات ألقت القبض على أربعة رجال وامرأة أثناء المداهمة في باركينج في شرق لندن والتي نفذتها قوات شرطة مسلحة في الساعة السابعة صباحاً.

ووصف شاهد من رويترز تواجداً أمنياً كبيراً في شرق لندن وتطويق رجال الشرطة لمبنى سكني في حين كان سكان مباني أخرى يتابعون ما يحدث من شرفات منازلهم.

وقال شاهد عيان للمداهمة لسكاي نيوز أنه سمع دوي عدة انفجارات أثناء العملية وعلم فيما بعد أنها انفجارات محكومة استخدمت للتمكن من دخول المبنى.