بعد ساعتين من النفي.. وزارة التعليم المصرية تؤكِّد تسريب امتحان الثانوية العامة

تم النشر: تم التحديث:
EXAMS EGYPT
High school students taking part in a protest against the cancellation and postponement of exams in front of the parliament in Cairo, Egypt June 27, 2016. The banner reads, "We won't postpone, we won't repeat". REUTERS/Mohamed Abd El Ghany | Mohamed Abd El Ghany / Reuters

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية، اليوم 4 يونيو/حزيران، صحة الأخبار المتداولة عن تسريب امتحان اللغة العربية على الإنترنت.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، إن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، سربت جزءاً من امتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن، بحسب موقع مصراوي.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه جارٍ ضبط الطالب الذي قام بتصوير 4 ورقات من الامتحان ونشرها عبر صفحات الغش الإلكتروني.

وكانت صفحة شاومينج على فيسبوك نشرت، 4 ورقات من سؤال النحو، بامتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن، بعد بدء الامتحان بساعة و20 دقيقة.

وكانت الوزارة قد نفت قبل ساعتين، ما تردد عن تسريب امتحان اللغة العربية، وقالت إن ما تم تداوله عبر الشبكات الاجتماعية على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، لا أساس له من الصحة، إلا أن الوزارة عادت لتؤكد صحة هذه الأخبار، بحسب مصراوي.

وبدأت صفحة شاومينج، في تسريب الامتحانات على فيسبوك منذ العام 2014، سواء للثانوية العامة أو الأزهرية.

وكانت وزارة التعليم قد تعهَّدت العام السابق، بتطبيق إجراءات جديدة تضمن عدم تسريب الامتحانات هذا العام، وكان من ضمنها وضع أجهزة تشويش إلكتروني، إلا أن تسريب الامتحانات مازال مستمراً حتى اليوم.