جوجل يهديك تعاويذ وحيل سحرية.. أفضل ما يمكنك القيام به عندما تشعر بالفراغ

تم النشر: تم التحديث:
GOOGLE
Anatoliy Babiy via Getty Images

مهندسو عملاق البحث جوجل عندما لا يكونون مشغولين بتحديث جوجل أو ترقيته وتطويره فإنّهم يحبون ترك القليل من الهدايا الصغيرة والألعاب الممتعة التي سوف تساعدك بالتأكيد على تمضية بعض الوقت، لذا سنتعرف على بعض تلك الخدع والألعاب الرائعة والتي قد تجعلك تقضي 5 دقائق وربما 5 ساعات في إضاعة الوقت ولكن بشكل مسلٍّ عندما لا تجد ما تفعله على الإنترنت.


لعبة Atari Breakout


bryk

يمكنك كتابة كلمة Atari Breakout في مربع بحث الصور الخاص بجوجل وسوف تظهر لك اللعبة مباشرة وتستطيع تشغيلها في المتصفح بكل سهولة.


صفحة البحث الكلاسيكية


من خلال هذا الرابط يمكنك زيارة صفحة جوجل الكلاسيكية والتي لا تزال تعمل حتى الآن.


ماذا تعرف عن زر I'm feeling lucky


anamhzwz

يطلق عليه زر ضربة الحظ وفي البداية كان يقوم بتوجيهك تلقائياً إلى أول صفحة في نتائج البحث ولكن جوجل قام بالتعديل عليه وإضافة خيارات أخرى مثل:

I’m Feeling Hungry وتتيح لك عرض أفضل المطاعم وأشهرها.

I’m Feeling Stellar تنقلك إلى الفضاء والنجوم وخرائط جوجل.

I’m Feeling Doodly لاستعراض الصور والشعارات ورسومات جوجل.

I’m Feeling Wonderful يأخذك لمشروع جوجل الساحر عجائب الدنيا.

I’m Feeling Playful يتيح لك الوصول لشعارات جوجل المبتكرة.

I’m Feeling Puzzled يأخذك لموقع جوجل A day وسوف تجد أسئلة وألغازاً تحتاج لإجابات.

I’m Feeling Trendy للوصول لعمليات البحث الساخنة على جوجل.

I’m Feeling Artistic للذهاب لمشروع جوجل للفنون والتجول بين اللوحات والمتاحف العالمية.


لعبة Pac-Man


pac man

ليست Atari Breakout اللعبة الوحيدة التي يمكن تشغيلها على متصفحك، حيث يمكنك تشغيل اللعبة الكلاسيكية الشهيرة Pac-Man فقط بكتابة اسم اللعبة في مربع بحث جوجل وسوف تبدأ اللعبة.


بعض الخدع السحرية لمربع بحث جوجل


كتابة كلمات معينة في مربع بحث جوجل سوف تمنحك نتائج مسلية، يمكنك محاولة كتابة عبارة "Go a barrel roll" وسوف تقوم صفحة البحث بالشقلبة بزاوية 360 درجة، وعند كتابة "Google in 1998" سوف تذهب في جولة للماضي حيث يمكنك رؤية محرك البحث جوجل في التسعينيات وكيف كان شكله، ولو كتبت جوجل بالعكس "Elgoog" سوف تذهب لصفحة بها كل شيء معكوس.


البحث عن لغات القراصنة ولغة الكلينجون


جوجل يعرف الكثير من اللغات أكثر مما كنت تُدرك لذا يمكنك تجربة البحث عن كلمات ومواضيع معينة بلغة القراصنة أو حتى لغة الكلينجون من فيلم حرب الكواكب و لغة إلمر فاد (شخصية كرتونية خيالية).


لعبة Zerg Rush


يمكن تمضية بعض الدقائق من خلال لعبة ممتعة وهي Zerg Rush كل ما عليك فعله هو كتابة اسم اللعبة في مربع بحث جوجل وسوف تظهر لك دوائر على شكل حرف "O" والتي يجب عليك تدميرها قبل أن تقوم هي بتدمير نتائج عملية البحث.


وحش بحيرة لوخ نيس


يوفر لك جوجل ميزة البحث عن الوحش الأسطوري لبحيرة لوخ نيس بإسكتلندا من خلال كتابة " loch ness" في بحث جوجل مابس.


حيل سحرية على يوتيوب


إذا كنت من محبي سلسلة أفلام حرب النجوم فتستطيع كتابة “Use The Force Luke” في مربع بحث يوتيوب سوف تجد الشاشة بدأت بالتحرك من جانب لآخر ونتائج البحث تتمايل وتطير من اليسار لليمين والعكس أما كتابة عبارة "Doge meme" فسوف تستعرض صفحتك على يوتيوب بالألوان وكتابة عبارة “do the Harlem shake” سوف تجعل شعار يوتيوب يتراقص وسوف تعمل الأغنية في الخلفية.


معلومات عامة


المعرفة هي القوة ويمكنك الحصول على معلومات عامة ومتنوعة من خلال البحث عن "Fun facts" وسوف يطرح جوجل سؤالاً عليك وبجانبه الإجابة في حال لم تتعرف عليها.
لعبة الديناصور في المتصفح مرير الوقت وعند فقدان وانقطاع الاتصال بالإنترنت تستطيع تجربة لعبة الديناصور على متصفح جوجل كروم والذي يقوم بالركض في عداء بلا نهاية ويحاول تخطي العقبات والطيور الكاسرة.


لعبة سوليتير


لا تزال تشعر بالملل؟ إليك لعبة أخرى وهي سوليتير ويتيح لك جوجل تجربة تلك اللعبة عندما تقوم بكتابة "Solitaire" في مربع البحث وبعدها يمكنك بدأ اللعبة.


أطلق التعاويذ السحرية


من خلال خاصية الأوامر الصوتية "OK Google" يمكنك إعطاء الأوامر بدلاً من الكتابة وهذه الخاصية متاحة على الهواتف الذكية وإذا قمت بإطلاق التعويذة " Lumos" كما في سلسلة هاري بوتر سوف يتم تشغيل الفلاش بهاتفك أما النُطق بالكلمة السحرية "Silencio" فسوف يكتم جميع الأصوات بالهاتف.