Last Man Standing الأوسع انتشاراً هذا العام.. كسب المال ومميزات أخرى توفرها اللعبة

تم النشر: تم التحديث:
LAST MAN STANDING
social media

بعد أن كان اللعب قديماً ينحصر على شخصين يتصلان عن طريق أذرع تحكم بجهازاللّعب، تَطورَ الأمر وأصبح عن طريق الشبكات المحليّة.

يمكن الآن لعدة أشخاص اللعب في آن واحد، وكان هذا الأمر مقيداً بتجمع عدد كبير من الأشخاص في مكان واحد، ثم تطوّرَت تكنولوجيا الشبكات وخوادم الإنترنت حتى وصلنا إلى الألعاب متعددة اللّاعبين حول العالم عن طريق شبكة الانترنت، حتى في عالم الأعمال نشط مجال "الألعاب الشبكية" وأصبح من أكثر المشاريع ربحية في العالم، لأنه يمنحُ اللاعبين إحساساً أكثر بالتفاعل مع الأحداث، ويمكّنهم أيضاً من كتابة قصصهم الخيالية.

وبدأ اهتمام المطورين يزداد بتطوير الألعاب، حتى واجهوا مشكلة في تحديث منتجاتها، وهنا بدأت نشأة المنصات ومنها منصة Steam الموفّرة للعبة Last Man Standing ، وبدأت تتجه شركات تطوير الألعاب إلى هذا النوع من خدمات الألعاب، حتى أصبحت من أكبر أنواع التجارة المُربحة في عالم "الألعاب الشبكية".

لعبة Last Man Standing، يَعدُّها البعضُ الأكثر والأسرع انتشاراً بين لاعبي ألعاب Battle Royal، رُغم تواجدها الحديث جداً في ساحة الألعاب وأنّها مازالت تجريبية، إلا أنّ قرار الشركة المُطوِّرة للعبة Free Reign Entertainment بإطلاقها مجاناً جذب إليها معظم اللاعبين المحترفين والهواة حتى بدأت في الانتشار بقوة في عالم الألعاب.

في بداية انطلاقها ظهرت بعض المشاكل البسيطة في اللعبة، إلا أنّ رسالة الشركة التنبيهية عن أسف المطورين عن هذه المشاكل، و أنهم يعكفون على تطويرها، ساهم في زيادة ثقة المستخدمين في فريق مُطَوري اللعبة، الأمر الذي أوجد انطباعاً إيجابياً عن اللعبة، وأكّد للمستخدمين أنهم سوف يرون في المستقبل القريب الكثير من التطورات الملموسة في مستوى هذه اللعبة، ولكن قبل أن نأخذكم في جولة داخل اللعبة يجب أن نخبركم ببعض المعلومات البسيطة عن تطور عالم الألعاب.


منصة Steam




last man standing

في عام 2002 قامت شركة Valve بإنشاء وتطوير أحد المواقع وهو Steam، لتمكين مستخدمي منتجاتها من الألعاب من تحديث أحد ألعاب الشركة سريعاً وبلا مشاكل.

ثم تَطوَر الأمر وأصبح يشمل أكثر من لعبة، ثم بدأت بعض الشركات الأخرى المنتجة للألعاب في طلب استخدام منصة Steam الخاصة بشركة Valve، لتوفير التحديثات الخاصة بألعابهم عن طريقها، حتى أصبحت أكبر منصة موجودة في مجال الألعاب في العالم، إذ تخدم أكثر من مائة دولة وأكثر من 12 مليون لاعب يومياً ، واشتهرت بضَمها لأكبر مكتبة من الألعاب منها Dota 2 وCounter-Strike: Global Offensive .

وتعتبر اليوم الأسرع انتشاراً رغم وقت صدورها القريب جداً.


لعبة Last Man Standing






في يوم 29 مارس/آذار2017 أي منذ أقل من شهرين، قامت شركة Free Reign Entertainment المُطوّرة للألعاب بإطلاق لعبة Last Man Standing على منصة الألعاب الأوسع انتشاراً Steam، وبدأ اللاعبين بتجربة اللعبة ولكن أكثر ما لفت انتباه اللاعبين في هذه اللعبة، هو نمط اللعبة نفسه (والنمط هنا هو نوع اللعبة وطريقة وأسلوب اللعب)، ففي معظم الألعاب متعددة اللاعبين (Multiplayer) المشابهة يكون نمط متعدد اللاعبين أحد أنماط اللعبة.

فمثلاً لعبة Call of Duty، كانت تعتمد في الأساس على نمط القصة ثم نمط المهمات ونمط متعدد اللاعبين، الذي يتمحور حول استمرار القتل حتى تنتهي المباراة بفوز أكثر اللاعبين عدداً في القتل، وكلما مات اللاعب يتم عودته مرةً أُخرى.

أما في لعبة Last Man Standing اختلف الأمر كثيراً، فصار نمط اللعبة الوحيد هو نمط متعدد اللاعبين مع اختلاف إمكانية اللعب منفرداً أو مع فريق، ولكن ليس هذا أكثر ما لفت انتباه اللاعبين للعبة؛ إذ يحدث بعد موتك أو قتلك في اللعبة أن يقوم الخادم المستضيف للمباراة بطردك من اللعبة، وتكون مضطراً أن تبدأ في مباراة قتال أُخرى غير الذي كنت فيها على خادم آخر، أي أنّه بمجرد موتك مرةً واحدة تنتهي اللعبة تماماً بالنسبة لك.

ولكن أغرب ما في هذه اللعبة ورغم أنّ متطلبات اللعبة الرسمية عالية نسبياً كما سنخبركم بعد قليل، إلا أن هذا الأمر لا يقلقك كثيراً فهذه اللعبة يمكنك ممارستها على أجهزة عادية جداً بنفس قوة وأداء الأجهزة القوية دون مشاكل، لا نعلم إن كان هذا عيب في التصميم، أو ربما يكون من حسن حظ اللاعبين!


مميزات اللعبة




last man standing

- مباريات قتالية تصل إلى 100 لاعب ولا تقل عن 30 لاعب .

- تستطيع اللعب على نمط اللعب الفردي Solo Play أو اللعب في فريق Squad Play.

- غير مرتبطة بوقت معين أو عدد قتلى معين، وإنما ببقاء آخر لاعب أو فريق في المباراة .

- حلبة القتال هي الأكثر خطورة، لأنها مع مرور الوقت تضيق عن طريق دائرة تحيط بخريطة اللعب فلا تستطيع أن تقف في مكانك ولا أن تختبئ من القتال لفترة طويلة .

- سقوط بعض الإمدادات أثناء المباراة لمساعدة اللاعبين على الاستمرار في اللعبة.

- تنوع الأسلحة داخل اللعبة: فأنت تبدأ بيدين فارغتين، ثم تقوم بالبحث عن الأسلحة بدايةً من المسدسات إلى "بنادق التصويب"، و"الرشاشات"، وبنادق القنص"، وحتى "الآر- بي- جي" وبعض أدوات الحماية.

- تنوع الأزياء واختلافها حتى تتناسب مع أذواق اللاعبين.

- تعدد أماكن وخرائط اللعب، كما يمكنك إن كنت من محبي تطوير الألعاب أن تقوم بتصميم حلبة خاصة بك.

- تعدد وكثرة الخوادم المتوفرة للمباريات القتالية.


متطلبات اللعبة



- CPU:Intel Core i5-2400 | AMD FX-6100

- الذاكرة العشوائية للجهاز :6 GB RAM

- HDD:10 GB مساحة متاحة على الهارد ديسك

- بطاقة الرسومات "كارت الشاشة": NVIDIA GTX 460 2 GB VRAM | AMD Radeon HD 7770 2 GB VRAM, أو أكثر.

(ملحوظة متطلبات هذه اللعبة ليست مهمة بشكل كبير لممارسة اللعبة، إذ تستطيع ممارسة اللعبة بنفس الكفاءة على أجهزة ومعدات أقل من تلك المتطلبات بكثير)


هناك مفاجأة.. يمكنك ربح المال


أردنا أن نتركها للنهاية، إذ إنك تستطيع من خلال اللعبة ربح المال الحقيقي وليس اللعب فقط.

نعم يمكنك كسب المال عن طريق لعب المباريات التنافسية الشهرية والموسمية لتفوز في نهاية المباريات إن كنت المنتصر الأخير بجوائز نقدية حقيقية، وإن إستمر مستواك في التحسّن لتبقى في قمة المتنافسين، فسوف تفوز بدعوة للمشاركة في بطولة اللعبة والتي ستقدم جوائز مالية ضخمة.