وصفت إحداها بالمبتذلة! مسلسلات أميركية ألغيت بعد عرض حلقةٍ واحدة فقط.. تعرف على مزيد من الأسباب

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

اعتاد محبو التليفزيون والمسلسلات الأجنبية أن يضعوا أياديهم فوق قلوبهم في أوقات معينة من كل عام تقريباً، حين تقوم الشبكات والقنوات المالكة لهذه المسلسلات باتخاذ قرارات مصيرية، سواء لإكمال المسلسل والتجديد له لموسم آخر، أو لإلغائه لأي سبب من الأسباب.

وبينما جرت العادة في أغلب المسلسلات الأجنبية أن يُتخذ قرار الإلغاء بعد عدة مواسم أو موسم واحد أو حتى بعد عدة حلقات، فهناك حالات أخرى تم إلغاء المسلسلات فيها بعد أول حلقة فقط، ونستعرض في هذا التقرير أبرز هذه الأعمال.


Heil Honey I'm Home!






مسلسل ست كوم، أنتج عام 1990، تدور أحداثه حول نسخة خيالية من الزعيم النازي الراحل أدولف هتلر وحبيبته إيفا براون، اللذين يأتيان للعيش في بريطانيا، إلا أن الصدفة تقودهما لأن يكون جيرانهما في المكان الجديد زوجان يهوديان.

عُرض من المسلسل حلقة واحدة فقط في 30 سبتمبر/أيلول 1990، ورغم أنه كان من المخطط إنتاج 7 حلقات أخرى، إلا أنه تقرر إلغاؤه بعد هذه الحلقة، إذ تعرض لانتقادات عديدة من بينها كونه غير مضحك، رغم أنه من المفترض أن يكون في الأصل مسلسلاً كوميدياً.


Quarterlife






حول مجموعة من الشباب في سن الـ20 يضطرون لمواجهة حقيقة أنهم أصبحوا ناضجين، وأصبح لديهم مسؤوليات حقيقية، بدأ المسلسلأولاً كمسلسل قصير ناجح يُبث على الإنترنت، قبل أن تتحمس شبكة NBC وتقرر تحويله إلى مسلسل طويل وعرضه لديها.

ورغم التوقعات الأولية من NBC أن هذه النقلة من الإنترنت إلى التليفزيون ستساعد على ارتفاع نسب المشاهدة، إلا أن ما حدث كان عكس هذا، إذ بلغت نسبة المشاهدة لحلقته الأولى والوحيدة التي عُرضت في 26 فبراير/شباط 2008 نسب متدنية لم تتوقعها NBC، فتقرر إلغاء المسلسل بعدها، وتقرر عرض حلقاته المتبقية على قناة أخرى أقل جماهيرية.


Emily's Reasons Why Not






مسلسل من إنتاج شبكة ABC مقتبس من رواية تحمل نفس العنوان، وقامت ببطولته الممثلة الأميركية هيذر جرام، وتركزت أحداثه حول شخصية إيميلي، التي تحرر الكتب الخاصة بمواضيع النصائح، والتي تعاني نفسها من عدم قدرتها على خوض علاقة حب ناجحة.

عُرضت الحلقة الأولى والوحيدة من المسلسل في 9 يناير/كانون الثاني 2006، وذُكر أن شبكة ABC كانت متعاقدة على إنتاج 6 حلقات، إلا أن الاستقبال الجماهيري السيئ لهذه الحلقة جعل الشبكة تقوم بإلغاء المسلسل، خاصة أنها كانت قد أنفقت الملايين من أجل الترويج له.


Public Morals






مسلسل ست كوم من إنتاج شبكة CBS، دارت أحداثه حول مجموعة من محققي الشرطة المتخصصين في مكافحة الجرائم الأخلاقية.

تعرض المسلسل لانتقادات حادة قبل عرض حلقته الأولى، التي وُصفت بأنها مبتذلة جداً، وهو الأمر الذي جعل CBS تقرر عدم عرضها على التليفزيون، وتعرض بدلاً منها حلقة أخرى في 30 يناير/كانون الثاني 1996 باعتبار أنها حلقة المسلسل الأولى، إلا أن تلك الحلقة كذلك تعرضت لانتقادات شديدة، لتقرر CBS إلغاء المسلسل بكامله.


Co-Ed Fever






في أواخر السبعينيات، كانت الأعمال الكوميدية هي المسيطر الرئيسي على التليفزيون الأميركي، وما إن ينجح مسلسل ما على إحدى الشبكات، حتى يبدأ المنافسون في صنع مسلسل آخر يحاولون فيه نقل نفس العوامل التي رأوا أنها ناجحة في المسلسل المنافس، ومن ضمن هذه المسلسلات التي صدرت في هذه الفترة كان Co-Ed Fever.

المسلسل دارت أحداثه حول سكن جامعي كان مخصصاً في السابق للفتيات فقط، إلا أنه بدأ يستقبل الشباب أيضاً، وقد عرضت شبكة CBS الحلقة الأولى منه في 4 فبراير/شباط 1979، وتم إنتاج 3 حلقات أخرى، إلا أنه بسبب التدني الرهيب في نسب مشاهدة هذه الحلقة، قامت CBS بإلغائه.


Lawless






مسلسل من نوعية الإثارة والتشويق من إنتاج شبكة Fox ومن بطولة لاعب كرة القدم الأميركية السابق براين بوزوورث، حيث دارت أحداثه حول عميل قوات خاصة سابق يتحول إلى محقق خاص، ويدير مهماته قائداً دراجة بخارية.

عُرضت حلقة المسلسل الوحيدة في 22 مارس/آذار 1997، ولم تلق النجاح المتوقع، وحققت نسب مشاهدة متدنية، جعلت Fox تقرر عدم المغامرة بعرض المزيد من حلقات المسلسل، وتقوم بإلغائه فوراً.


South of Sunset






مسلسل ينتمي إلى الجريمة، من إنتاج شبكة CBS ومن بطولة المطرب والممثل الأميركي الراحل جلين فراي، وتركزت أحداثه حول مدير أمن لأحد استوديوهات السينما الشهيرة الذي يقرر الاستقالة من عمله الناجح، ليحقق حلمه بأن يكون محققاً خاصاً.

قامت CBS بالتعاقد على إنتاج 6 حلقات من المسلسل، حيث عُرضت الحلقة الأولى في 27 أكتوبر/تشرين الأول 1993، إلا أنها صدمت بنسب المشاهدة المتدنية التي حققتها، فتقرر عدم منح المسلسل فرصة أخرى، وتقوم بإلغائه.


The Melting Pot






مسلسل كوميدي من إنتاج شبكة BBC، وقام بكتابته وبطولته نجم الكوميديا البريطاني الراحل سبايك ميليجان، حيث لعب فيه شخصية مهاجر باكستاني اسمه فان جوخ يأتي للإقامة في بريطانيا.

عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل خلال عام 1975، وكان من المفترض أن يتكون الموسم الأول من 6 حلقات، إلا أنه تم إلغاؤه بعد هذه الحلقة، لأسباب تتعلق بالعنصرية.

حول الويب