اختراق حساب وزير خارجية البحرين على تويتر.. وهذا ما كتبه الهاكرز

تم النشر: تم التحديث:
MINISTER OF FOREIGN AFFAIRS OF BAHRAIN
FAYEZ NURELDINE via Getty Images

قالت وزارة الخارجية ووسائل إعلام محلية في البحرين اليوم السبت 3 يونيو/حزيران إن متسللين اخترقوا حساب وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على تويتر ونشروا مقاطع مصورة معادية ومسيئة.

وقام القراصنة، اليوم، بنشر تغريدات طائفية وصور ومقاطع فيديو تهاجم السعودية والبحرين وتسيء لهما وتتوعدهما بالثأر.

ولم تتهم الوزارة أي طرف بعملية التسلل لكن نفذها فيما يبدو متشددون شيعة يريدون إسقاط أسرة آل خليفة السنية الحاكمة.

وقالت الوزارة في رسالة نشرتها على حسابها على تويتر "تبين الوزارة بأنه قد تم اختراق حساب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية. يرجى أخذ العلم والحذر".

واستخدم المتسللون حساب الوزير لإعادة إرسال منشورات من حساب آخر يحمل اسم (نمور الحرية) والذي يتبع متشددين شيعة على ما يبدو. وجاء في رسالة تحوي صور زعماء شيعة "قادتنا لكم عهد.. مطلبنا يسقط حمد" في إشارة للملك حمد بن عيسى آل خليفة.

بين القراصنة في إحدى التغريدات أنهم من "وحدة الإختراق والتجسس التابعة لسرايا المختار"، التي تعتبرها المنامة منظمة إرهابية.

وقالت الوزارة في بيانها أن الاختراق تم من "من قبل جهة إرهابية (لم تحددها) قامت بنسب تغريدات ليس لها أي أساس من الصحة إلى وزير الخارجية".

وشدد الوزارة بأنها "تعمل حاليًا على استعادة حساب وزير الخارجية على (تويتر) من سيطرة هذه المجموعة المخربة البائسة التي تخشى الحقيقة التي يتكلم بها وزير الخارجية عن تخريبهم وفضح إرهابهم المرفوض في كل محفل وبكل مناسبة".

وبينت "أنها تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة من قام بهذا العمل الدنيء".

وذكرت صحيفة الوسط التي تصدر بالعربية على موقعها الإلكتروني إن المتشددين نشروا تغريدات وتسجيلات مصورة تحمل إهانة للوزير. وقالت "يبدو من تسلسل التغريدات زمنياً أن الاختراق بدأ حوالي الخامسة والنصف صباحاً".

وجاء أحد المنشورات مصحوباً بصورة للملك مع تعليق "يسقط حمد".

وزاد التوتر في البحرين، حيث يتمركز الأسطول الخامس الأميركي، بعد سلسلة إجراءات اتخذتها الحكومة للحد مما تصفه بأنه أنشطة غير مشروعة ترتكبها جماعات وأفراد من المعارضة بتهمة إثارة التوتر الطائفي.

وقتل خمسة أشخاص الأسبوع الماضي عندما داهمت قوات الأمن قرية الزعيم الروحي لشيعة البحرين آية الله عيسى قاسم واعتقلت نحو 300 شخص قالت إن بينهم سجناء فارين.

وتتهم البحرين إيران بتأجيج التوتر في المملكة وهي تهمة تنفيها طهران.