حوّل جهازك الأندرويد إلى شاشة ثانية لحاسوبك.. كيف يتم ذلك؟

تم النشر: تم التحديث:
TWO MONITOR FOR YOUR PC
fotosipsak via Getty Images

قد تضطر إلى استخدام شاشة إضافية إلى جانب شاشة جهاز حاسوبك، لكن في أغلب الأحيان، هذا الخيار ليس مجدياً ولا يفي بالغرض.

هذه الطرق ستساعدك على تحويل جهاز الأندرويد إلى شاشة ثانية للحاسوب، حتى تمتد مساحة سطح مكتب حاسوبك الخاص.


1- ثبِّت خادم الحوسبة على حاسوبك المكتبي أو المحمول


قد تستفيد إذا حولت جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي أندرويد إلى شاشة ثانية لجهاز حاسوبك، فقد تمكنك هذه الطريقة من تشغيل فيديو لأطفالك عن طريق حاسوبك لتسليتهم بينما تواصل عملك دون أية صعوبة.

وتتيح لك هذه الآلية فتح عدة ملفات في الوقت نفسه، دون أن تضطر في كل مرة إلى مقاطعة الفيديو الذي يشاهده أطفالك.

وبفضل تطبيق Spacedesk، يمكنك وصل جهاز الأندرويد بحاسوبك لتحويله إلى شاشة ثانية، بطريقة سهلة، لتوسيع مساحة العمل الخاصة بك على مكتب حاسوبك.

والشرط الوحيد لنجاح العملية، هو ربط كلا الجهازين بشبكة الـWi-Fi نفسها؛ للحفاظ على خاصية التواصل بينهما.

ويعتمد التطبيق على برمجيتين في الحاسوب، حيث يتم أولاً تعديل الخادم في الحاسوب ثم بجهاز الأندرويد.

أولاً، قم بإجراء التعديلات اللازمة على خادم الحاسوب، سواء المكتبي أو المحمول. ثانياً، ادخل على موقع الويب الخاص بـSpacedesk، وحمّل تطبيق Spacedesk Driver
المناسب لنظام تشغيل حاسوبك الخاص، وينبغي التحقق مما إذا كان الجهاز يستخدم نظام 32 أو 64 بيت.

وبعد إتمام العملية وتنزيل التطبيق بنجاح، عليك إعادة تشغيل الحاسوب للتحقق من ضبط التعديلات المحدثة.


2- ثبِّت التطبيق على جهاز الأندرويد الخاص بك


ثبِّت تطبيق Spacedesk على جهاز الأندرويد، ولتفعيل هذا التطبيق المتاح على الإنترنت، عليك بالبحث في موقع جوجل بلاي واختيار نسخة التطبيق الملائمة، ثم تحميل التطبيق على جهازك.

بعد ذلك، تأكد أن الجهازين متصلان بشبكة الـ Wi-Fi نفسها. وبعد التحقق من ذلك، من المفترض أن يتمكن التطبيق من الكشف عن الحاسوب المقرر وصله مع جهاز الأندرويد، علماً أن هذا التطبيق قادر على إظهار اسم الجهاز وعنوان الـIP الخاص به.

وفي حال عدم تمكن التطبيق من الكشف تلقائياً عن خادم حاسوبك، قم بإلغاء عمل خانة البحث (Auto Network Search) وأدخل عنوان الـIP الخاص بجهاز الحاسوب.

وبعد إدخال عنوان الـIP وتمكن جهاز الأندرويد من الكشف عن جهاز الحاسوب، عليك بتفعيل زر "الاتصال"؛ لتتمكن من وصل كلا الجهازين بعضهما ببعض.

لكن إلى هذه اللحظة لن تتمكن من رؤية صورة جهاز حاسوبك على جهاز الأندرويد؛ نظراً لأنك تحتاج إلى تعديل بعض الخيارات لتفعيل عمل الجهازين بالطريقة نفسها.


3- ضبط إعدادات الشاشة الثانية لجهاز الكمبيوتر


بمجرد نجاح الاتصال بين الكمبيوتر وجهاز الأندرويد، تحتاج إلى ضبط إعدادات ما سيقع عرضه على شاشة جهاز الأندرويد، وذلك يتم من خلال نافذة إعدادات الويندوز الخاص بك.

لتفعيل هذه الخاصية، اضغط على الزر الأيمن للفأرة في مساحة فارغة وقم بالنفاذ إلى خيار إعدادات الشاشة. وفي هذه النافذة، سوف تلاحظ ظهور كلتا الشاشتين، سواء شاشة الحاسوب أو شاشة العرض الثانية.

في هذه المرحلة، سيتسنى لك بكل سهولة وضع شاشة جهاز الأندرويد على يسار أو يمين الحاسوب المحمول وفقاً للمكان الذي وُضع فيه.

وبعد نجاح جميع الخطوات، ينبغي الدخول إلى قائمة خيارات "الشاشة المتعددة" واختر زر "توسيع هذه الشاشات"؛ لكي تتمكن من توسيع سطح مكتب حاسوبك على امتداد الشاشتين، ثم اضغط على زر "تطبيق". ومن ثم، ستتسنى لك فرصة نقل النوافذ من جهاز إلى آخر كما لو كانا شاشة واحدة.

أما إذا كنت ترغب في تغيير إعدادات الشاشة بسرعة، فيمكنك أيضاً الضغط على تركيبة المفاتيح "ويندوز+ بي" واختيار نوع الشاشة الذي تفضله.