"الشتاء قادم" على هارفارد.. الجامعة ستدرس Game of Thrones في صفوفها

تم النشر: تم التحديث:
GAME OF THRONES
Digital Spy

سيحلّ الشتاء باكراً على جامعة هارفارد هذا العام، إذ سيتمكن طلاب رابطة "اللبلاب" الرياضية التي تجمع 8 جامعات أميركية، من دراسة كيف يرتبط عالم ويستروس الخيالي بما كانت عليه الحياة في العصور الوسطى خلال فصل دراسي جديد بعنوان "Game of Thrones".

وذكرت مجلة Time الأميركية أنَّ الطلاب سيتعلَّمون كيف تُحاكي وأيضاً تشوه تاريخ سلسلة روايات Song of Ice and Fire لمؤلفها جورج مارتن، مع المسلسل التلفزيوني الملحمي المستلهم من الرواية، والذي تعرضه شبكة HBO التلفزيونية الأميركية.

هذا، وقالت رشا كيراكوسيان، الأستاذة المساعدة بقسم اللغة الألمانية، والتي ستُدرِّس الصف للطلاب: "عندما أقرأ أبيات ملاحم القرون الوسطى مع طلابي، يقولون مندهشين: عجباً إنَّها مثل تلك التي في مسلسل Game of Thrones!".

وأضافت رشا: "لكن هذا ليس صحيحاً، وإذا كان بينهما علاقة فستتمثَّل في أنَّ تلك الملاحم هي النقيض تماماً من المسلسل"، وتابعت: "أليس جزءٌ من وظيفتنا كأساتذة هو أن نستخدم هذا الاهتمام من جانب الطلاب ونتعمَّق في الدراسة؟".

وستُدرِّس رشا الصف الذي يحمل اسم The Real Game of Thrones: From Modern Myths to Medieval Models أو صراع العروش الحقيقي: من الأساطير الحديثة إلى نماذج القرون الوسطى، إلى جانب الأستاذ شون غيلزدورف، الذي يُحاضِر في دراسات القرون الوسطى.

جدير بالذكر أن هذا القرار جاء بعد فصولٍ دراسية مُشابِهة قدَّمتها جامعتا كاليفورنيا، وفيرجينيا الأميركيتان.

من جانبها، تأمل رشا أن تُثبت الدراسة من زاوية Game of Thrones فاعليتها كـ"أداة استقطابٍ" تُشجِّع مزيداً من الطلاب على الاشتراك في صفوف دراسات القرون الوسطى.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لموقع "هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.