مشهد "أجمل سائقة في لبنان" يستفز الجمهور.. ما هو المضحك؟

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

صبَّ لبنانيون جام غضبهم على صفحة SNL بالعربي على موقع فيسبوك، لقيامها بنشر مقطع اعتقد كثيرون أنه فقرة من البرنامج المذاع على قناة CBC المصرية، بينما اتضح أنه مشهد من الحلقة الرابعة من مسلسل "ريّح المدام" المعروض في رمضان، ويظهر فيه اللبنانيون بصورة اعتبرها الكثيرون غير لائقة.

في المقطع الذي بلغت مدته دقيقتين ونشرته الصفحة المذكورة تحت اسم "شاهد أجمل سواقة تاكسي في لبنان" تظهر سائقة تاكسي لبنانية شقراء فاتنة، ومعها راكبان مصريان ويلعب دورهما بطلا المسلسل أحمد فهمي وأكرم حسني، وهما يحدقان فيها قائلين أنهما كانا ينويان الذهاب في رحلة إلى الجبل "لكن بعد رؤيتها قررا الذهاب وراء الجبل" وهو تعبير ينم عن الرغبة في لقاء خفي بعيد عن أعين الناس لغرض جنسي.

ثم تتلقى السائقة مكالمة من رجل "لم تعرف هويته إن كان زوجاً أو صديقاً أو قريباً"، فتبدأ المرأة في الدفاع عن نفسها وندمها على قيامها بالمبادرة بمصالحته.

فيتدخل الراكبان في الحديث مع الرجل ويكتشفان أن السائقة تخونه مع صديق ذهبت معه إلى المنزل، لكن كل ما يبالي به كونها تعمل سائقة تاكسي، وركاب سيارتها من الرجال.





أحد الكتاب اللبنانيين في موقع Blogbaladi انتقد صفحة SNL بالعربي، لنشرها المقطع قائلاً إن الصفحة تنشر مشاهد مضحكة لكن هذا ليس واحداً منها، وأضاف: "وعدا عن تصويره للمرأة اللبنانية، لا أفهم ما هو المضحك؟ وما الذي يحاولون إيصاله.. المرأة الشقراء المثيرة تخون زوجها وكل ما يهمه أنها تعمل سائقة تاكسي يقل الرجال؟ ما المضحك في أن ينظر الرجلان الراكبان لها كمن لم يريا نساء من قبل؟".

وأضاف "أعتقد أنهم يجب أن يتركوا ملاحظات تنبه للمقاطع المضحكة لكي نضحك في المرة القادمة".

فيما تصدى المصريون للتعليق لصالح الشعب اللبناني.



pic




pic