ما كمية الملح الصحية يومياً؟.. عملية حسابية بسيطة تعرف بها نسبته في الأطعمة المعلبة

تم النشر: تم التحديث:
SALT
Woman grinding salt from a salt mill into a frying pan as she cooks the dinner, close up of her hands and the pan | Vicheslav via Getty Images

أفادت الجمعية الألمانية لعلاج ضغط الدم والوقاية، بأن الملح يعد من المواد الحيوية للجسم، بشرط تناوله بالكمية المطلوبة للجسم.

وأوضحت أن الكمية الصحية للملح تتراوح بين 3 و6 غرامات في اليوم، وهو ما يعادل ملعقة صغيرة ممسوحة، وهو ما لا يحدث في الغالب؛ إذ يتم استهلاك كميات كبيرة من الملح في الأطعمة المصنعة، مثل الأطعمة المجمدة أو النقانق، كما أنه في الغالب لا يمكن التعرف على كمية الملح المضافة للطعام المجهز خارج المنزل.

ومن جانبها، أشارت خدمة استعلامات المستهلك الألمانية (AID) إلى أنه يمكن معرفة كمية الملح في المنتج عن طريق عملية حسابية صغيرة، وذلك عن طريق ضرب محتوى الصوديوم في 5.2، ليعطي محتوى الملح.

على سبيل المثال إذا كان محتوى الصوديوم 23.0 غرام، فإن محتوى الملح يصل إلى 575.0، وذلك بضربه في 5.2 لكل 100 غرام من المنتج.

وبدلاً من إضافة المزيد من الملح إلى الطعام يمكن إضافة الأعشاب أو الفلفل الحار بكميات صغيرة.

فيما لا يجوز الاستغناء عن الملح بصورة كاملة، فالصوديوم يعمل على حماية الخلايا من الجفاف، كما أنه ينظم محتوى الماء والأيض والدورة الدموية.