شاهد الملك سلمان يشرح لترامب معنى هزّ فنجان القهوة العربية عقب استقباله بالرياض

تم النشر: تم التحديث:
RIYADH
Handout . / Reuters

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، السبت 20 مايو/أيار 2017، وذلك في أول زيارة خارجية للرئيس الأميركي منذ توليه السلطة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبعيد استقباله جلس الزعيمان لتناول فنجان من القهوة العربية، وظهر الملك سلمان وهو يشرح لترامب طريقة التعامل مع فنجان القهوة العربية بعد تناولها، من خلال هز الفنجان كعلامة على الانتهاء منها، وعدم سكب فنجان آخر، بحسب التقاليد المتبعة في المملكة العربية السعودية.

ويعقد الملك سلمان وترامب في وقت لاحق من اليوم قمة سعودية أميركية تركز على تعزيز الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والأمنية بين البلدين، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.

وتستضيف المملكة، اليوم وغداً، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع ترامب مع العاهل السعودي، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.
ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث، بالإضافة إلى ترامب.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن مستوى تمثيل الدول المشاركة في القمة العربية الأميركية الإسلامية سيكون غير مسبوق، متوقعاً مشاركة 37 قائداً من ملوك ورؤساء و6 رؤساء حكومات.

وستكون زيارة ترامب للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أميركي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.