كيف قضى ترامب 14 ساعة خلال رحلته إلى الرياض؟

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
Handout . / Reuters

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت 20 مايو/أيار 2017 إلى السعودية في بداية جولة هي الأولى له في الخارج ستكون موضع اهتمام من العالم أجمع، وسيلقي خلالها خطاباً منتظراً جداً عن الإسلام في الرياض.

وحطت طائرة الرئيس الأميركي "إير فورس وان" في مطار الملك خالد عند الساعة 09,50 بالتوقيت المحلي (06,50 ت غ). ونزل ترامب سلم الطائرة برفقة زوجته ميلانيا.

وكان في استقباله عند باب الطائرة الملك سلمان بن عبد العزيز الذي سار معه وإلى جانبهما ميلانيا وعدد من المسؤولين السعوديين على السجادة الحمراء.

وقال رينس بريبس، كبير موظفي البيت الأبيض بحسب سي إن إن إن ترامب "نال قسطاً قليلاً من النوم" خلال الرحلة التي استمرت 14 ساعة، لافتاً إلى أن الرئيس أمضى وقته بالعمل مع موظفي البيت الأبيض وقراءة الصحف، بالإضافة إلى العمل على الخطاب الذي من المتوقع أن يلقيه، الأحد.

وكان واضحاً كيف ارتدت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب زياً محتشماً حيث ارتدت بنطالاً وسترة سوداوين وحزاماً ذهبياً دون تغطية رأسها، ويشبه زيها الذي بدا محتشماً العباءة التي ترتديها السعوديات بعض الشيء.

وصافح العاهل السعودي ترامب وزوجته عقب نزولهم من الطائرة.

وأكدت ميلانيا ترامب في تصريح لها قبل مغادرة واشنطن، أنها متحمسة جداً للرحلة الخارجية الأولى لها مع زوجها إلى عدد من الدول العربية والأوروبية.

وقالت إن "هذه الرحلة لن تكون مجرد فرصة لدعم زوجها وهو يعمل على مسائل مهمة تتعلق بالأمن القومي والعلاقات الخارجية".

ويعقد الملك سلمان وترامب في وقت لاحق من اليوم قمة سعودية أميركية تركز على تعزيز الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والأمنية بين البلدين، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.

وستكون زيارة ترامب للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أميركي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.