السعوديون يستقبلون ترامب بحماسة كبيرة: أعلام وأضواء.. وصورة ضخمة للبيت الأبيض على مقر إقامة الرئيس الأميركي (فيديو)

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI ARABIA
Hamad I Mohammed / Reuters

من الأعلام والصور، إلى الأضواء والمواكبة الإعلامية الضخمة، تظهر المملكة العربية السعودية حماسة كبيرة لاستقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في زيارة "تاريخية" بدأها السبت 20 مايو/أيار 2017.

وأغرقت سلطات الرياض شوارع العاصمة بصفوف طويلة من الأعلام السعودية والأميركية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي العاهل السعودي الملك سلمان وترامب وإلى جانبهما شعار الزيارة "العزم يجمعنا".

وعلى الواجهة الضخمة لمبنى الفندق الذي سيقيم فيه ترامب، يعكس عرض من الأضواء صورة البيت الأبيض على المبنى، قبل أن يتحول إلى معالم من السعودية، ثم يعكس صورتين كبيرتين للملك لسلمان ولترامب وبينهما يدان تتصافحان.

وانكبت الصحف السعودية على الترحيب بالزيارة وتأكيد أهميتها "التاريخية"، وكذلك وكالة الأنباء الرسمية، بينما سمحت السلطات في خطوة استثنائية بحضور مئات الإعلاميين الأجانب إلى الرياض لمواكبة الزيارة ومنحت بعضهم تأشيرات في أقل من يوم.

كما خصصت القناة الرسمية معظم فترات بثها للزيارة وللتذكير بتاريخ العلاقات بين الحليفين التي بدأت رسمياً على متن طراد في العام 1945.

وأطلقت المملكة موقعاً إلكترونياً للزيارة وضعت في صدره عداً تنازلياً لوصول ترامب الذي اختار السعودية كأول بلد أجنبي لزيارته منذ وصوله إلى الرئاسة في كانون الثاني/يناير. كما دعت مغني كانتري أميركي لإحياء حفل استثنائي في الرياض.