شاهد.. لأول مرة المنشد مصطفى عاطف مدافعاً عن الخليل كوميدي

تم النشر: تم التحديث:
KHALIL
social media

نشر الشاب المصري أحمد حسن الخليل، المعروف بـ"الخليل كوميدي" فيديو يجمعه بمواطنه المنشد الشاب مصطفى عاطف، يتحدث الأخير فيه عن ضرورة عدم الإساءة للآخرين بالكلام، لافتًا إلى ما يتعرض له الخليل من وصفه بـ"ثِقل الدم"، و"الرخامة".





وشدَّد عاطف في فيديو مدته 01.35 على ضرورة القول الحسن والخيَّر للآخرين، ليقطعه الخليل بالقول إن لكل كوميديان مشهور مثل "اللمبي" أو "أبو حفيظة" حياة خاصة غير التي يراها الجمهور، وإن الشخصية على الشاشة تتطلب ذلك.

فيما ختم الخليل بالقول: "الشيخ مشاري راشد العفاسي قال عزِّز ثقتك بنفسك، وتمنَّى لنفسك ثقة مثل ثقة الخليل كوميدي"، في إشارة إلى تغريدة كتبها العفاسي على حسابه على تويتر في فبراير/شباط 2016.



وانتهى المقطع بضحك الاثنين على كلمة "فرصة خليلة" التي أنهى بها الخليل حديثه.

فيما أعاد عاطف نشر الفيديو والتعليق عليه بالقول، إن الخليل صاحب قلب نقي وصادق وغير متكلف، وتابع: "الحقيقة مش هو اللي غلطان زي ما كلنا متصورين وأنا كنت متصور، الغلطان الحقيقي كل شخص سمح لنفسه إنه يكون حَكم على خلق الله بغير علم، وكل شخص أباح لنفسه إنه يشتم ويسف ويتريق على خلق الله، ونسي خطورة الكلمة وثقلها في الميزان".



atef

جدير بالذكر أن الخليل الذي يعرف نفسه بـ"أصل الضحكة في مصر"، حظي بشعبية مؤخراً، رغم سخرية ورفض الكثيرين له بداعي الافتعال و"ثقل الدم"، وهو شاب خريج كلية التجارة، بدأ في نشر فيديوهات ساخرة قبل نحو 4 سنوات، فيما حظيت فيديوهاته بإجمالي مشاهدات 5,711,218 على حسابه على يوتيوب.

أما مصطفى عاطف، فهو منشد وقارئ قرآن يبلغ من العمر 27 عاماً، له عدد من الأغاني التي اشتهر بها مثل "قمر"، واشتغل مؤخراً بالدعوة، فيما قدم برنامجاً دينياً يسمَّى "شفت النبي" في العام 2013.

وأثار الشاب جدلاً عقب انتشار فيديو له وهو يؤم المصلين في صلاة التراويح بشهر رمضان، ويدعو وهو يلوِّح بيديه بشدة وبتكلف واضح.