راقصة تطيح بمدير مطار شرم الشيخ الدولي.. واللواء يرد: كانت لحظة ارتباك ولم ألمس جسدها

تم النشر: تم التحديث:
SHARM AIRPORT
social media

دقيقتان فقط كانتا وقت لقطة فيديو تسببت في الإطاحة بمدير مطار شرم الشيخ بمصر من منصبه، بعد أن ظهر وهو يقوم بوضع "النقطة" على راقصة في إحدى الحفلات.

وأظهر الفيديو مدير مطار شرم الشيخ اللواء عماد البلاسي، وهو يضع مبلغاً من المال على صدر وجسد راقصة مصرية خلال حفل أقامه للعاملين في المطار، لتقوم وسائل الإعلام المحلية بمهاجمته، مما تسبب في إقالته.


كيف حدثت الواقعة؟


الواقعة بدأت بتصوير أحد العاملين لفيديو يظهر راقصة تقترب من مدير المطار أثناء حفل للعاملين، وقيام البلاسي بالوقوف من مقعده ووضعه مبلغاً من المال في صدرها وعلى جسدها، كما اعتاد مصريون "تحية" الراقصة في الأفراح الشعبية.

وبحسب مصدر بالمطار من الذين حضروا الحفل لـ"هاف بوست عربي": "قام زميل بتصوير فيديو لاقتراب الراقصة من مدير المطار بصورة عفوية، ونقله زملاؤه ثم حذفوه لاحقاً، فقد كان مشهداً عفوياً مما يحدث يومياً في الأفراح خلال وصلات الراقصات".

ولكن مدير المطار اتهم أحد الموظفين بتصوير الواقعة واستغلالها "لتحقيق أهداف شخصية"، مضيفاً أن تداول الفيديو بعنوان "فضيحة مدير مطار شرم الشيخ" هو ما جعله يتخذ شكلاً غير واقعي.

وتحت عنوان "فضيحة مدير مطار شرم الشيخ مع راقصة"، تداول رواد الشبكات الاجتماعية الفيديو، وتناقلته الفضائيات التي انتقدت سلوك الوزير "غير اللائق".


كيف برَّر مدير المطار الواقعة؟


مدير المطار برَّر ما حدث بأنه كان "لحظة ارتباك" بعدما اقتربت الراقصة منه.

وقال إنه كان حفلاً للترفيه عن العاملين بعد ما بذلوه من جهد، ونفى أن يكون لمس جسد الراقصة، وهدفه فقط كان "تحية الراقصة"، وانتقد ما قيل عن "فضيحة شرم الشيخ" وتصعيد الأمر إعلامياً.

وتعليقاً على الفيديو المتداول له، قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساءً"، على فضائية "دريم"، مساء الثلاثاء، "إنه احتفل مع العاملين بمناسبة تحقيق عدة نجاحات، وجاءت الواقعة ضمن برنامج ترفيهي تضمن وجود راقصة، ولكنه لم يضع يده على الراقصة أثناء وضعه للنقود، وإنما هي من قامت بوضعها على جسدها".

وقال إنه كان يجلس بعيداً، وتفاجأ باقتراب الراقصة منه، فقام بتوجيه تحية لها من خلال "النقطة"، التي وصفها بأنها "هي طريقة التحية للراقصة"، وانتقد "استغلال هذه الواقعة من خلال تصوير ما حدث، وتداوله على أنه فضيحة في مطار شرم الشيخ".

وكان مصطفى البحراوي، عضو مجلس علماء مصر، تقدم بشكوى لوزير الطيران، بعد تداول فيديو البلاسي.

وأوضح البحراوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "نبض الوطن"، المُذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن البلاسي وضع "النقطة" للرقاصة بشكل لا يليق، ولذلك قام بكتابة شكوى فيه وقدمها لوزير الطيران.

وعقب الجدل الإعلامي وتداول الفيديو، وانتقاد فضائيات ما قالت إنه تناقض ما جرى مع السلوك العام اللائق للمسؤول، أصدر المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، قراراً اليوم بتعيين الطيار حسام طمبور مديراً لمطار شرم الشيخ الجوي خلفاً للطيار عماد البلاسي.

وأيد نشطاء على مواقع التواصل إقالة مدير المطار، فيما قال آخرون إنه لم يُقل حين جرى تفجير الطائرة الروسية، فكيف يقال "عندما نقّط الراقصة"؟ وتناول آخرون الواقعة بالسخرية المعتادة للمصريين.