ألمانيا: الشرطة تطلق النار على شخص في مستشفى وسط برلين

تم النشر: تم التحديث:
BERLIN
Rafael Dols via Getty Images

قالت الشرطة البريطانية الخميس 27 أبريل/نيسان 2017، إنه تم توقيف المسلح المشتبه به وسط العاصمة لندن قرب مقر البرلمان، خوفًا من إقدامه على أي ممارسات إرهابية.

وأضافت الشرطة أن واقعة توقيف الشاب الذي يحمل سكينين تأتي في إطار الحملة الأمنية "قف وابحث" التي تعطي الحق لعناصر الشرطة في توقيف أي شخص تشتبه في نواياه، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وأوضحت الشرطة في بيان أن المشتبه به في منتصف العشرينيات من عمره، "ولا يمثل حتى اللحظة أي تهديد مباشر".

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لم تحدد الشرطة في بيانها جنسية أو المرجعية الفكرية للشاب الموقوف.

وألقت الشرطة البريطانية، في وقت سابق اليوم، القبض على رجل بحوذته أسلحة بيضاء كان يتواجد قرب مقر البرلمان بشارع "وايت هول" بلندن، في واقعة لم تسفر عن سقوط أي ضحايا.

ووقع الحادث في اليوم الذي يشهد التجمع الأخير لنواب البرلمان البريطاني قبل إجراء الانتخابات المبكرة في 8 يونيو/حزيران المقبل.

وكثفت الشرطة البريطانية من التعزيزات الأمنية في محيط البرلمان البريطاني، بعد الاعتداءات التى وقعت الشهر الماضي خارج مقر البرلمان، وعلى جسر "ويستمنستر"؛ والتي أسفرت عن قتلى وجرحى.

ووفق صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، تستهدف حملة "قف وابحث" في الأساس الشباب بسبب ارتفاع معدلات الجرائم التي ترتكب بواسطة السكين والمسدسات في لندن.

وأشارت الصحيفة الإثنين الماضي، إلى أن الجرائم التي ترتكب بواسطة السكين ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 24 بالمئة، في حين ارتفعت الجرائم التي تنفذ بواسطة الأعيرة النارية إلى 42 بالمئة، دون تفاصيل.