"الحظ عندما يبتسم".. 2.6 مليون دولار لشراء لوحة سيارة بحرينية يملكها بنغالي.. لكن هذا كان ردّه على عرض الشراء

تم النشر: تم التحديث:
ALMZAD
سوشال ميديا

"لن أبيع رقم اللوحة وإن كان المقابل مليون دينار( 2مليون وستمائة ألف دولار )" كان هذا رد رجل الأعمال البنغالي أمان عبدالرحمن حنيف الذي اشترى رقمي لوحة سيارة بمبلغ 510 ألف دينار( مليون وثلاثمئة ألف دولار) على سؤال لـ " هاف بوست "،كاشفاً أنه رفض عرضاً من أحد رجال الأعمال بقيمة نصف مليون دينار مقابل إحدى اللوحتين بعد ساعات قليلة من الفوز بهما .
وأقامت مملكة البحرين مؤخراً مزاداً علنياً هو الأول من نوعه لأرقام لوحات السيارات بحضور أكثر من 600 شخص بينهم قرابة 300 سجلوا في المزاد، وجرى طرح لوحات من الفئة التسلسلية الجديدة التي تبدأ من 600000 .

وفاجأ "حنيف" وهو رجل أعمال يحمل الجنسية البنجلادشية ويقيم في البحرين منذ 22 عاماً الحضور في أول مزاد علني في البحرين بإعلانه دفع مبلغ 360 ألف دينار بحريني مقابل رقم اللوحة 600000 و150 ألف دينار مقابل رقم اللوحة 600600 ، وهو ما اعتبره بعض رجال الأعمال البحرينيين المشاركين في المزاد أرقاماً مبالغاً فيها حيث صرح رجل الأعمال فيصل فقيه لإحدى الصحف المحلية " الأيام" أن المبالغ المدفوعة في الأرقام عالية وأنه عزف عن شراء رقم مميز أو أكثر بعدما تفاجأ بحجم المبالغ التي يصل إليها المزاد على كل لوحة لكنه أكد أن تنظيم هذا المزاد أمر جيد يتيح الشفافية في عرض الأرقام وبيعها ويحقق موارد للميزانية العامة.

وقال "حنيف":" إن اقتناء أرقام لوحات السيارات هو استثمار ناجح على المدى البعيد إلا أنه يستهدف من شرائها الاستخدام الشخصي وليس الاستثمار في المدى القريب لأن لديه هواية شراء الأرقام المميزة سواء ما يتعلق منها بلوحات السيارات أو أرقام الهواتف .

وكشف لـ" هاف بوست " أنه لم يقم حتى الآن بتركيب أي من الرقمين اللذين اشتراهما على أي من السيارات الفارهة التي يمتلكها إلا أنه ينتوي تركيب الرقم 600000 على سيارة ماركة روزرايز،مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقتني فيها أرقام بهذه المبالغ حيث يمتلك عدد من الأرقام الاخرى بقيمة 300 ألف دينار اشتراها سابقاً من عدد من الأشخاص.
وكان أمان عبدالرحمن علي حنيف المعروف بـ"حنيف" في أوساط أعماله التجارية غير المعروف للمواطن البحريني حديث الشارع ووسائل التواصل الاجتماعي التي شنت انتقاداً حاداً لما قام به "حنيف"من دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل أرقام لوحات سيارات.

وبدأ "حنيف" عمله في البحرين منذ 22 عاماً باستئجار سجلاً صغيراً للمقاولات حتى أصبح يمتلك استثمارات كبيرة في العديد من المجالات بلغت 20 نشاطًا في البحرين موزعة على ما يقارب 40 محلا.

وأكد"حنيف" الذي يمتلك أرقام لوحات سيارات بقيمة (810 ألف دينار ) ( 2مليون ومائة وخمسون ألف دولار) أنه سيشارك في المزاد المقبل من أجل المساهمة في إثراء مثل هذه المزادات التي تمثل مورداً لميزانية الدولة التي يكن لحكومتها وشعبها كل تقدير واحترام،مشيداً بالأجواء والشفافية التي شهدها المزاد الماضي .

كانت شركة مزاد بمملكة البحرين نظمت أول مزاد علني على الارقام المميزة للوحات السيارات الخاصة الخميس 20 أبريل 2017.وجرى خلاله بيع أربعين لوحة سيارة مميزة بـ 1.725.000 دينار تم تحويلها إلى وزارة المالية.

وبحسب تصريحات صحفية للمدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة فإنه سيتم تنظيم هذا المزاد أربع مرات سنويا، إضافة إلى مزاد إلكتروني.