"إيما" من أصل عبري.. ماذا عن "كايلا" و"ديلارا" و"تيام"؟.. تعرَّف على معاني "الأسماء الغريبة" لأبناء المشاهير

تم النشر: تم التحديث:
CELEBRITY
SOCIAL MEDIA

يحاول المشاهير والفنانون التفرد والتميز عن غيرهم بكل الطرق الممُكنة، من اقتناء أحدث موديلات "القطعة الواحدة"، وتصميم القطع الخاصة للملابس والإكسسوارات، وحتى تسمية أبنائهم بأسماء "غريبة"، و"جديدة"، تجعلنا نتحير في بعض الأحيان حول معانيها!

وعندما يعرف الناس معاني أسماء أبناء فنانيهم المفضلين، يقومون بتسمية أبنائهم مثلها، لذا في هذا الموضوع نخبرك معاني الأسماء غير العادية نوعاً ما لأبناء المشاهير.

مؤخراً، وضعت الممثلة السعودية ياسمين الجيلاني طفلتها "إيما -Emma" من زوجها الممثل المصري عمر خورشيد، وهي الطفلة الأولى للثنائي بعد زواجهما في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

إيما، بحسب قاموس المعاني، كلمة من أصل عبري، وتعني الكبيرة والعظيمة.



المغنية اللبنانية كارول سماحة سمت ابنتها الأولى التي وضعتها مطلع سبتمبر/أيلول 2015، "تالا"، وهو اسم إغريقي، معناه الحسناء الشابة، أو المشرقة.





أما المغنية اللبنانية سيرين عبد النور، فسمّت طفلتها "تاليا"، وهي كلمة عربية مأخوذة من التلاوة، الاسم نفسه اختاره المغني المصري تامر حسني لابنته الأولى، فيما سمى الثانية "أمايا"، ويعني ليلة المطر، ويشير إلى الخير الذي يأتي مع المطر.





المغني المصري بهاء سلطان، رُزق بتوأم في أواخر يناير/كانون الثاني 2015، سمَّى أحدهما "كادي"، وهو اسم عربي يعني الماء الهادئ، وأيضاً يشير إلى نوع أشجار ملونة برائحة عطرة، تنبت في جنوب الجزيرة العربيّة، و"كاندي"، وهو اسم إنكليزي ويعني الحلوى.

نانسي عجرم، سمّت ابنتها الأولى "ميلا"، ويعني بالأوكرانية واليونانية عزيزتي، بحسب ما شرحته الفنانة اللبنانية، فيما سمت الثانية "إيلا"، ويعني لطيفة أو جميلة، وهو الاسم نفسه الذي اختارته مقدمة البرامج اللبنانية جويل ماردينيان لابنتها.





مطلع أبريل/نيسان من عام 2014، وضعت الممثلة المصرية دنيا سمير غانم ابنتها الأولى التي اسمتها "كايلا"، وهو يعني الجميلة، الرشيقة، وكذلك تشير إلى تاج الغار.





ابن الممثل السوري باسم ياخور، يدعى "روي"، ومعناه الملك، وهو من أصل فرنسي.

"ماريتا" هو اسم ابنة المغني اللبناني عاصي الحلاني، فرنسي الأصل، ويعني نجمة البحر.

أما معنى اسم ابنة عارضة الأزياء اللبنانية دومينيك حوراني، "ديلارا"، فهو ضوء الشمس، وهو اسم فارسي الأصل، أما ابنتها الأخرى "سو"، فهو اسم صيني يعني السكر. أما اسم العارضة دومينيك، فهو اسم لاتيني بمعنى المُتعبد أو المُتعلق بالرب.

"تيا"، الاسم الإسباني الذي يعني الأميرة، اختارته الممثلة السورية ديمة الجندي لابنتها، وكذلك اسم ابنة المغنية اللبنانية نوال الزغبي، التي سمت توأميها الآخرين "جورجي"، و"جوى"، ويعني الثاني شدة الحب والعشق والحزن.



فيما فضلت الممثلة اللبنانية مايا دياب، تسمية ابنتها بحرف "كاي-Kay"، وهو أحد حروف الأبجدية الإنكليزية.



"تيام"، هو اسم ابن المغني المصري مصطفى قمر، وهو مشتق من التيم أي العشق.



"لي لي" ابنة الممثلين المصريين أحمد حلمي ومنى زكي، وهو اسم لنوع من الزهور.