نجمة Game of Thrones تصف طريقة معاملة اللاجئين في بلدها بـ"المريعة"

تم النشر: تم التحديث:
LENA HEADEY
HOLLYWOOD, CALIFORNIA - APRIL 10: Actress Lena Headey arrives at the premiere of HBO's 'Game of Thrones' Season 6 at the TCL Chinese Theatre on April 10, 2016 in Hollywood, California. (Photo by C Flanigan/Getty Images) | C Flanigan via Getty Images

وصفت الممثلة البريطانية لينا هيدي -التي تشتهر بدور سيرسي لانستر في مسلسل Game of Thrones - طريقة المعاملة التي يُعامل بها الأشخاص الذين يأتون إلى المملكة المتحدة، بحثاً عن الأمان بـ"المُريعة وغير الإنسانية".

وتؤدي لينا دور ضابطة في إدارة الهجرة البريطانية في فيلم "The Flood"، التي تتولى -في الفيلم- مسؤولية تقرير مصير لاجئة إريترية تُدعَى هايلي، قادتها رحلة هروبها من الدولة الإفريقية التي مزَّقتها الحرب إلى مخيم كاليه في فرنسا، وأخيراً إلى إنكلترا.

وفي حوار لها مع صحيفة "The Guardien" الأميركية قالت لينا، إن تقمُّصها لشخصية ضابطٍ في إدارة الهجرة، وقراءة سيناريو الفيلم المُستَنِد على قصصٍ واقعية من أشخاص يعملون في وزارة الداخلية البريطانية، جعلها ترى أنَّ هناك حاجةً شديدة لتغيير موقف المملكة المتحدة تجاه أزمة اللاجئين وتعاملها معهم.

عبَّرت الممثلة للصحيفة عن تفهُّمها للمشاكل الأمنية وضرورة إجراء الفحوص، "ولكنَّها يمكن أن تكون أكثر رحمة وإنسانية من ذلك"، تقول هيدي مضيفة، "إنَّه لشيءٌ مريع أن يُعامَل هؤلاء اللاجئون بريبة وخوف بعد الرحلات التي مروا بها في هجرتهم".

وتابعت لينا للصحيفة: "نعم، إنَّها أزمة معقدة، ولكنَّنا نسينا حقيقة أنَّها ليست مجرد "مشكلة"، هؤلاء بشر، ونحن نُجرِّدهم من إنسانيتهم بهذه الطريقة".

وأبدت الممثلة تحمُّسها للمشاركة في الفيلم، الذي كتبته الكاتبة هيلين كينغستون، بسبب تناسي أزمة اللاجئين، بعد هيمنة القضايا الكبرى مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الموضوع.

ولا تتراجع لينا هيدي في التعبير عن رأيها عبر تغريداتها عبر حسابها الخاص على تويتر، إذ استغربت، أمس الأحد 23 أبريل/نيسان 2017، "كيف يمكن ترك هذه الأعداد الهائلة من النازحين دون طعام ومأوى أو حماية".



ليست هذه هي المرة الأولى التي تهتم فيها هيدي بقضية اللاجئين؛ إذ قضى ثلاثة من أعضاء فريق المُسلسل الشهير "Game of Thrones" أسبوعاً في لقاءات مع لاجئين سوريين.







ومن جهة أخرى تخطَّى برومو الموسم السابع من مسلسل "Game of Thrones" منذ طرحه أكثر من 48 مليون مشاهدة على صفحة المسلسل الرسمية على فيسبوك، ومن المنتظر انطلاق أولى حلقاته، في 16 يوليو/تموز من عام 2017.