مذيع بقناة "فوكس نيوز" يقدم الوعظ للمسلمين: لا تحرقوا الناس أحياءً وتفجِّروا القنابل.. ومغردون: عليك أن تقرأ وتثقّف نفسك

تم النشر: تم التحديث:
PETE HEGSETH
Spencer Platt via Getty Images

قال مُقدِّم برنامج بقناة فوكس نيوز، أمس الأحد 16 أبريل/نيسان 2017، لـ"المجتمع المسلم" ألَّا "يحرقوا الناس أحياء ويفجِّروا القنابل" إذا أرادوا أن يُصوَّروا بشكلٍ أفضل في وسائل الإعلام.

وكان برنامج Fox & Friends Weekend يناقش تعليقات قالها الممثل ماندي باتينكين، الذي قال إن مسلسل Homeland الذي يمثِّل فيه سيحاول أن يكون "جزءاً من العلاج" بتقديم صورةٍ أكثر إيجابية عن المسلمين.

وفي مقابلة مع شبكة MSNBC، أشار باتينكين إلى أن سير أحداث هذا الموسم من المسلسل قد يُبيِّن أنه "ربما كان الرجال البيض الذين هم صف الحكومة والمؤسسة العسكرية هم الأشرار، وليس المجتمع المسلم"، وفقاً لما جاء في تقريرٍ للنسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست".

وفي مقطع فيديو نشره موقع Media Matters، اشتكى مقدِّم فوكس نيوز بيت هيغسيث أن مسلسل Homeland "يحاول الدفع بأجندة سياسية رغماً عنَّا".

وسأل المُقدِّم المشارك جون سكوت: "هل نذكر من فجَّرَ ماراثون بوسطن؟ ما أقصده هو ملاحظة جانبية للمجتمع المسلم، إذا أردتم ألَّا تُصوَّروا على نحوٍ سلبي، ربما عليكم ألَّا تحرقوا الناس أحياء وتُفجِّروا القنابل وأشياء من هذا القبيل".

ولم تلق تلك التعليقات إعجاب الكثيرين من مستخدمي تويتر:

قال مُستخدم يُدعى Monis Khan على حسابه على موقع تويتر: "من فضلك يا جون، أنا لم أحرق أحداً حياً ولا والدتي فعلت ذلك. عليك أن تقرأ وتثقّف نفسك".

وغرَّد مستخدم آخر بحساب يُدعى Mr.Lucky: "من المذهل كم كانت تعليقاتك للمجتمع المسلم عديمة الحساسية".

وكتب Mo Elleinthee تغريدة عبر حسابه الشخصي قائلًا: "أنا مشارك بقناة فوكس وأجد هذا محرجاً".

وعلّق مستخدم يُدعى emigre80: "كم هي رسالة رائعة توجهها للمجتمع المسلم المكوَّن من مليار شخص، والذي لا يلقي القنابل ولا يحرق الناس أحياء: إنها غلطتكم أنتم".

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لهافينغتون بوست. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.