نتائج التعديلات الدستورية تجبر "السلطان سليمان" على تفعيل حسابه على تويتر.. شاهد ما كتبه عن أتاتورك

تم النشر: تم التحديث:
ASSLTANSLYMAN
سوشال ميديا

أجبرت نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا الفنان خالد إيرجينتش الشهير في العالم العربي بـ "السلطان سليمان"، على إعادة تفعيل حسابه الرسمي على موقع تويتر بعد أكثر من عامين على آخر منشور قام الممثل الذي يتابعه 174 ألف شخص، بنشره على الحساب.

ونشر إيرجينتش صورة لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك يخاطب فيها المتابعين قائلاً "تذكروني". ولاقت الصورة التي نشرها الفنان بعد الإعلان عن تمكن حزب العدالة والتنمية من الفوز بالاستفتاء، إعجاب 19 ألف متابع في حين أعاد أكثر من 5 آلاف متابع نشرها على حساباتهم.

ورفض حزب الشعب الجمهوري الذي أسسه مصطفى كمال أتاتورك التعديلات الدستورية وخاض حملة كبيرة لإقناع الأتراك بالتصويت بـ "لا" لحماية إرث أتاتورك حسبما أكد قادته.

ويشير التاريخ الذي يعرضه موقع تويتر لآخر منشورات الفنان إلى السابع من سبتمبر/أيلول 2015، أي أن الفنان لم يستخدم الحساب منذ ذلك الحين وهو ما ساهم في عدم زيادة أعداد المتابعين، حيث يحظى الفنان بشهرة واسعة داخل تركيا وخارجها.

ونشرت الصحف التركية صوراً للفنان التركي وهو يدلي بصوته صبيحة الأحد 16 أبريل/نيسان 2017، برفقة زوجته الفنانة الشهيرة بيجوزار كورال التي تشاركه بطولة مسلسله الجديد "أنت وطني" الذي تسيد قائمة ترتيب أعلى المسلسلات مشاهدة في تركيا خلال الآونة الأخيرة.

assltanslyman

وبينما أعلن الكثير من نجوم تركيا ومشاهيرها عن مواقفهم من التعديلات الدستورية، لم تصدر أية تصريحات عن النجم التركي الذي فضل الصمت قبل أن تجبره النتيجة على مشاركة صورة أتاتورك على حسابه.

ويعد الاستفتاء التركي حدثاً تاريخياً لما تحمله التعديلات الدستورية الجديدة من تغييرات ستشهدها البلاد خلال المرحلة المقبلة، حيث ستتحول الجمهورية التركية التي أسسها أتاتورك إلى دولة رئاسية يتمتع رئيسها بصلاحيات واسعة.