ناشطة مصرية تكشف أسرار كاهن عبدة الشيطان

تم النشر: تم التحديث:

كشفت الناشطة المصرية آية مصطفي تفاصيل ظهور كاهن عبدة الشيطان أختنيوس، على قناة مصرية السبت الماضي، الأمر الذي أثار ضجة على الشبكات الاجتماعية.

وقالت الناشطة أنها تعرضت لوابل من الاتهامات بسبب قيامها بتقديم الكاهن، وهو شاب مصري يدعى هاني، ولديه 5 أولاد، مؤكدة أنها من قامت بعمل للماكياج الخاص به لتكشف للجميع وهم الصفحات التي تدعو إلى عبادة الشيطان وزيف الأفكار التي يتناقلها البعض عنهم.

ونشرت مصطفى عبر حسابها الرسمي بفيسبوك تفاصيل الواقعة التي ظهرت على قناة القاهرة والناس مع الإعلامية بسمة وهبي.

وأضافت أن هاني أن ليس لديه صفحات على الشبكات الاجتماعية، لكي ينشر من خلالها التهديدات والتفجيرات، فيما ظهر الكاهن ليقول إنه ليس لديه صفحة على فيسبوك، ولم يكتب أي تدوينات عليها حول تفجيرات وتحقيرات وغيرها، مضيفا أنه لا يملك هاتفا محمولا، والماكياج الذي ظهر به من صنع وإعداد الناشطة آية مصطفى.

وكانت صفحات قد ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تدعو لتفجيرات، وظهر فيها هذا الكاهن، وتبين فيما بعد أنها صفحات مزيفة وقام البعض بإنشائها للتسلية.
وكشفت الإعلامية بسمة وهبي سر افتعال هذه القصة والشخصية الغريبة، بهدف فضح الزيف والخرافات التي يدعيها مثل هؤلاء الأشخاص.

وكان الفنان المصري محمد هنيدي قد سخر مما جاء في الحلقة، ناشراً عبر حسابه الرسمي على تويتر صورة للكاهن الذي استضافته القناة وتحتها صورة له من فيلم "يا أنا يا خالتي"، معلقاً عليها قائلاً: "عشت وشوفتك على الفضائيات يا جاميكا".