بالصور.. أطول فتاة بالعالم وأقصر سيدة تركية تشاركان في الاستفتاء.. كلتاهما دخلتا موسوعة غينس

تم النشر: تم التحديث:
1
1

أدلت أطول تركية، وأقصر سيدة في تركيا، بصوتيهما في استفتاء التعديلات الدستورية الذي تشهده بلادهما، الأحد 16 أبريل/نيسان 2017.

روميساء غلدي، الحاصلة على لقب أطول فتاة في العالم، ويبلغ طولها 213 سنتيمتراً قالت في تصريح للصحفيين، من لجنتها الانتخابية بمدينة صفران بولاية "بولو" شمالي تركيا، إنها سعيدة "لأداء واجبها كمواطنة"، مؤكدة أهمية الاستفتاء من أجل مستقبل تركيا.

وأشارت إلى أنها أدلت بصوتها للمرة الأولى في الانتخابات النيابية الماضية، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

ودخلت روميساء موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2014، بصفتها أطول فتاة في العالم تحت سن 18 عاماً.

وبدورها، شاركت إليف كوجامان في الاستفتاء، وهي أقصر سيدة تركية يبلغ طولها 72.6 سنتيمتر فقط، وأدلت بصوتها بقضاء قادرلي بولاية عثمانية جنوبي تركيا.

وبمساعدة المشرفين على صندوق الاقتراع حُملت كوجامان للصعود فوق الطاولة، من أجل وضع الورقة الانتخابية داخل الصندوق المخصص لذلك.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ كوجامان دخلت كتاب غينيس للأرقام القياسية كأقصر سيدة في العالم عام 2010، إلا أنَّ اللقب انتقل إلى الأميركية بريدجيت جوردان التي تبلغ من الطول 69 سنتيمتراً فقط.

وتوجّه الناخبون الأتراك إلى صناديق الاقتراع، صباح اليوم، للتصويت في استفتاء شعبي على مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم، ويتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

ويحق لـ55 مليوناً و319 ألفاً و222 ناخباً، التصويت في الاستفتاء الدستوري السابع الذي تشهده البلاد، في 167 ألفاً و140 صندوقاً بجميع الولايات، فيما جرى تخصيص 4611 صندوقاً لأصوات النزلاء في السجون.

ولإقرار التعديلات الدستورية، ينبغي أن يكون عدد المصوتين في الاستفتاء الشعبي بـ"نعم" أكثر من 50% من الأصوات (50%+1).

Close
أطول فتاة بالعالم وأقصر سيدة تركية تشاركان في الاستفتاء
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية