انتهاء التصويت على الاستفتاء في 32 ولاية تركية

تم النشر: تم التحديث:
ERDOGAN BUYS CHOCOLATE
ANKARA, TURKEY - APRIL 16: People are seen inside a school to vote for the constitutional referendum on April 16, 2017 in Ankara, Turkey.Turkish citizens vote on 18 proposed amendments to the Constitution of Turkey. The controversial changes seek to replace the parliamentary system and move to a presidential system which would give President Recep Tayyip Erdogan executive authority.PHOTOGRAPH BY Altan Gocher / Barcroft ImagesLondon-T:+44 207 033 1031 E:hello@barcroftmedia.com -New York-T:+1 212 | Getty Images

انتهت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في 32 ولاية شرقي تركيا في الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد، 16 أبريل/نيسان 2017، بالتوقيت المحلي (الواحدة ظهراً بتوقيت غرينتش).

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، حدَّدت موعد التصويت في ولايات شرقي تركيا من السابعة صباحاً إلى الرابعة عصراً، وفي باقي الولايات اعتباراً من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.

وتوجَّه الناخبون الأتراك إلى صناديق الاقتراع، صباح اليوم، للتصويت في استفتاء شعبي على مشروع التعديلات الدستورية، الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم، ويتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

ويحق لـ55 مليوناً و319 ألفاً و222 ناخباً، التصويت في الاستفتاء الدستوري السابع الذي تشهده البلاد، في 167 ألفاً و140 صندوقاً بجميع الولايات، فيما جرى تخصيص 4611 صندوقاً لأصوات النزلاء في السجون.

ولإقرار التعديلات الدستورية، ينبغي أن يكون عدد المصوتين في الاستفتاء الشعبي بـ"نعم" أكثر من 50% من الأصوات (50%+1).