"حبيب الملح" يضفي لمسته السحرية على الاستفتاء التركي.. ومغنٍّ تركي شهير أوَّل من يدلي بصوته

تم النشر: تم التحديث:
NSRT
سوشال ميديا

لفت الطباخ التركي الشهير نصرات غوكشه والملقب بـ "حبيب الملح" الأنظار بعد أن أدلى بصوته في الاستفتاء الجاري على تعديل الدستور في بلاده بطريقته المعهودة التي أكسبته شهرة واسعة في العالم من خلال مقاطع الفيديو التي نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.

ونشر غوكشه صورته عبر حسابه على موقع إنستغرام وهو يحاول أن يلقي ورقة الاقتراع في الصندوق المخصص لها بعد الانتهاء من عملية الاقتراع بالطريقة ذاتها التي يضيف من خلالها الملح على اللحوم في سلسلة مطاعمه الشهيرة.

İşlem tamam#saltbae #saltlife #salt

A post shared by Nusr_et#Saltbae (@nusr_et) on

وعلق الطباخ الذي يتابعه أكثر من 5.7 مليون متابع عبر حسابه الرسمي على إنستغرام قائلاً "انتهت العملية" في إشارة لإكماله عملية التصويت.

واكتسب الطباخ التركي شهرة واسعة بعدما تناولت الصحف العالمية الفيديوهات التي ينشرها عبر حسابه الرسمي ما ساهم في زيارة العديد من مشاهير العالم لمطاعم غوكشه المنتشرة بين تركيا والإمارات العربية المتحدة.


تاركان أول المصوتين


:) Günaydın...

A post shared by Tarkan Tevetoğlu (@tarkan) on

وأدلى الفنان التركي الشهير تاركان بصوته في ساعات الصباح الباكر ليصبح بذلك أول الفنانين المشاركين في الاستفتاء، وظهر الفنان حسبما أظهرت اللقطات التي بثها موقع وكالة إخلاص التركية الفنان وهو يغادر قاعة التصويت، حيث تجمع عدد من المواطنين والتقطوا الصور التذكارية معه.

وأعرب تاركان عن سعادته قائلاً لعدد من الصحفيين الذين تجمعوا في المكان "لقد أتيت لأقوم بواجبي تجاه وطني، إلى اللقاء". ويحظى تاركان بشعبية واسعة داخل تركيا وخارجها، حيث يُعرف بأنه واحد من أفضل الفنانين الأتراك الذين استطاعوا الوصول بأغانيهم للعالمية في تسعينيات القرن الماضي.


أتمنى أن يمرّ هذا اليوم بسلام


ونشر الفنان مصطفى جيجيلي على حسابه على الانستغرام صورة يظهر فيها في أحد المراكز الانتخابية وهو يصوت وكتب عليها:

"من أجل استخدام حقكم الديموقراطي من فضلكم اذهبوا لصناديق الاقتراع، أتمنى أن يمر هذا اليوم الديموقراطي بسلام".

وقد صوت جيجيلي ب"نعم" للتعديلات الدستورية، حيث كان قد ظهر سابقاً في مقطع فيديو يشجع على التصويت لصالح التعديلات.


لميس تصوّت


وكانت الممثلة توبا المعروفة بالعالم العربي بـ"لميس" من أوائل من توجه للتصويت صباح الأحد 16 أبريل، ونشرت صورة لصندوق الاقتراع كتبت عليها "صباح الخير، هيا استخدموا حقكم الانتخابي، أتمنى لكم يوماً سعيداً"

Günaydın☺️ bugün #oykullanın hadi #oykullan güzel bir gün dileğiyle..

A post shared by Tuba Büyüküstün (@tubabustun.official) on

ويتوجه نحو 55 مليون ناخب ممن يحق لهم التصويت إلى صناديق الاقتراع داخل المدن التركية للتصويت على تحول البلاد من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي الذي يمنح الرئيس صلاحيات أوسع. ومن المفترض أن تبدأ اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، إعلان النتائج الأولية للاستفتاء في تمام الساعة التاسعة من مساء الأحد الموافق 16 أبريل/نيسان 2017 أي بعد ساعات قليلة من موعد إغلاق صناديق الاقتراع.