كيم جونغ يحيي الحسناوات في جيشه ويبتسم للصواريخ التي تؤرِّق أميركا.. بالصور هكذا احتفلت كوريا الشمالية بذكرى ميلاد مؤسسها

تم النشر: تم التحديث:
1
1

شارك رئيس كوريا الشمالي كيم جونغ أون، السبت 15 أبريل/نيسان 2017، في العرض العسكري الضخم الذي شهدته العاصمة بيونغ يانغ، في الذكرى 105 لميلاد كيم إيل سونغ مؤسس الدولة.

وتأتي هذه الاحتفالات بالتزامن مع أحدث تهديد من جانب بيونغ يانغ للولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب. وظهر جونغ أون وهو يحيي قواته المسلحة وسط استعراض عسكري تضمن عرضاً لصواريخ ضخمة وجنود في الجيش الكوري الشمالي.

قال الجيش الكوري الجنوبي أنه يعتقد أن الصواريخ التي نُشرت في العرض العسكري ضمت أنواعاً جديدة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

كما عُرضت فيه سلسلة من الصواريخ وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وسط تساؤلات بشأن خطط أميركية بالنسبة للبلاد ومخاوف من احتمال إجراء تجربة نووية سادسة.

وتزايد القلق منذ أن أطلقت القوات البحرية الأميركية 59 صاروخاً من طراز توماهوك على قاعدة جوية بسوريا الأسبوع الماضي رداً على هجوم دام بالغازات.

وأثار ذلك تساؤلات بشأن خطط ترامب بالنسبة لكوريا الشمالية التي أجرت تجارب صاروخية ونووية في خرق لعقوبات من الأمم المتحدة.

أيضًا على HuffPost

Close
عرض عسكري في كوريا الشمالية في الذكرى 105 لمؤسس الدولة
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

اقتراح تصحيح