بعد غيابٍ لمدة عامين.. "القبضاي التركي" يعود لتجسيد هذه الشخصية التاريخية الشهيرة

تم النشر: تم التحديث:
DEFAULT
social media

يستعد الفنان التركي كينان إيميرزا أوغلو، المعروف بـ"إيزال" أو "عمار الكوسوفي"، للعودة إلى الشاشة مجدداً، بعد غياب دام سنتين لم يقدم الفنان خلالهما أية أعمال درامية.

وبحسب موقع "جيجي" الفني، فإن الفنان التركي يتحضر لتجسيد شخصية السلطان محمد الفاتح في المسلسل التاريخي الذي سيتناول حياته والمقرر البدء في تصويره خلال الفترة المقبلة.

واتفق كينان مع شركة "O3 ميديا"، المنتجة لمسلسل "أنت وطني" الذي يبث حالياً في تركيا ويلعب بطولته الفنان الشهير خالد إيرجانتش أو السلطان سليمان كما يطلق عليه في العالم العربي.

ووصف الموقع الفني التركي ذاته الميزانية التي رصدتها الشركة المنتجة للفيلم والمبالغ التي سيتقاضاها بطل المسلسل بـ"الفلكية"، دون الإشارة إلى قيمتها.

ومن المنتظر أن يبدأ تصوير المسلسل خلال الأسابيع المقبلة على أن يتم تحديد القناة التي سيُعرض عليها المسلسل لاحقاً.

ويحظى الفنان كينان إيميرزا أوغلو بشعبية كبيرة داخل تركيا وخارجها، وتحديداً في الوطن العربي، بعد النجاح الكبير الذي حققته المسلسلات التي لعب دور البطولة فيها؛ وأبرزها "دموع الورد" حيث جسد شخصية "عمار الكوسوفي"، ومسلسل "إيزال" و"القباضاي".

وسينتظر الأتراك المسلسل بفارغ الصبر؛ نظراً للقيمة التاريخية التي يجسدها، حيث سيسلط المسلسل الضوء على الفترة التي عاشها السلطان العثماني محمد الثاني الفاتح، وهو سابع سلاطين الدولة العثمانية والذي امتدت فترة حكمه أكثر من 30 عاماً، شهدت الدولة العثمانية خلالها الكثير من التطورات.

الجدير بالذكر أن صناع الدراما في تركيا بدأوا خلال السنوات الأخيرة في زيادة حجم إنتاج المسلسلات التي تتناول حقباً تاريخية هامة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل التاريخي "حريم السلطان" الذي تناول حياة السلطان سليمان القانوني.

وتعج الفضائيات التركية بالمسلسلات التاريخية التي تُعرض هذا العام؛ وأبرزها: "وطني أنت" و"السلطان عبد الحميد الثاني" و"أرطغرل"، وغيرها الكثير من المسلسلات التي لاقت إعجاب الكثيرين في العالم.