طائرة سعودية تنقل الملك محمد السادس من هافانا الكوبية إلى ميامي الأميركية

تم النشر: تم التحديث:
B
ب

بعد 6 أيام بمنطقة "كايو" في جزيرة "سانتا ماريا" الكوبية؛ انتقل الملك محمد السادس إلى مدينة ميامي السياحية، التابعة لولاية فلوريدا، جنوب الولايات المتحدة الأميركية، في عطلة خاصة رفقة الأسرة الملكية.

وقالت موقع "هسبريس" المغربي إن تحضيرات أمنية ودبلوماسية سبقت وصول الملك إلى المدينة الأميركية، منذ مطلع الأسبوع الجاري، إذ بُلّغت السلطات الأميركية بمجيئه، وبصحبته أفراد أسرته.

b

ووصل الملك محمد السادس إلى مطار ميامي الدولي، قادماً من هافانا الكوبية، على متن طائرة بوينغ تابعة للخطوط السعودية تحمل رقم "747SP"، حيث استقبله وفد ضم القنصل العام المغربي بمدينة نيويورك، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى منظمة الأمم المتحدة.

الرئيس المدير العام للطيران وللمطار الدولي بميامي، إميليو كونزاليس، كتب في حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "ترحيب بالملك محمد السادس وأسرته في المطار الدولي لميامي، على متن الطائرة الجميلة للعربية السعودية B747SP".

مدينة ميامي، التي توصف بـ"أغنى مدينة أميركية"، كما تشتهر بلقب "مدينة السحر" لضمها منتجعات سياحية خيالية على طول شواطئها البديعة، تتبع ولاية فلوريدا، التي تصنف من بين الوجهات المفضلة للعائلة الملكية لقضاء فترات العطل والاستجمام.