حسين الجسمي وإليسا وإميليا كلارك يرفعون شعار العزوبية أفضل.. وهذه أسبابهم في عدم الزواج

تم النشر: تم التحديث:
ELISSA SINGER
social media

تفضيل الحياة الفنية على العاطفية، العقدة من الزواج، الخوف من الفشل، تعدد العلاقات السابقة، أسباب عديدة وضعها عددٌ من النجوم أمام اتخاذ خطوة الزواج، أو الارتباط بأحدهم أو إحداهن، أسباب جعلت هؤلاء المشاهير يجتازون عتبات أعمار سنية كبيرة، دون الحصول على شريك للحياة.


أحمد عيد


خلال لقائه في برنامج "معكم"، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على فضائية CBC، قال الفنان الكوميدي المصري أحمد عيد، إنه رفض الزواج بسبب خوفه من الفشل، خاصة بعد كثرة علاقاته العاطفية الفاشلة، وإنه فقد الأمل في العثور على شريكة حياته.


مروان خوري


الفنان اللبناني تحدث خلال عدد من المقابلات التلفزيونية أن أسباب بقائه عازباً طوال الفترة الماضية، يعود إلى أنه رومانسي، ويرى أن الزواج علاقة مقدسة، يتكون من شقين: اجتماعي وشق ينبع من الحب.

وأضاف أنه يرى أن الحب يتبدد بعد الزواج، ويصبح بعد ذلك الأمر مجرد روتين في إطار الحياة الزوجية وهو ما لا يفضله.


فارس كرم


الفنان الشعبي اللبناني تخطى حاجز الـ43 عاماً، لكنه لا يجد عروساً على ذوقه، أكد في تصريح صحفي، أن سبب تأخر زواجه يعود إلى أنه يعاني متلازمة الرجل الشرقي، حيث تعرَّف على الكثير من الفتيات، ويريد فتاة لم يلمسها رجل قبله.


قصي خولي


قائمة العزاب تتسع أيضاً لتشمل الممثل السوري قصي خولي، الذي أكد على فشله في إيجاد الزوجة المناسبة، وأنه يحظى بعدد من العلاقات العاطفية غير الموفقة، مشيراً إلى أنه قد يتجه للطرق التقليدية للزواج عن طريق سعي والدته لإيجاد العروس المناسبة.


حسين الجسمي


لم ترسم الأغاني الرومانسية التي قدمها الفنان الإماراتي طريقاً لإحداهن إلى قلبه، حيث صرَّح الجسمي في أكثر من مقابلة صحفية أنه لا يرفض فكرة الزواج، لكنه يخشى الإقدام عليها.


خالد أبو النجا


طرق المصري خالد أبو النجا أبواب الخمسين من عمره وهو لا يزال عازباً، وعزا ذلك إلى خوفه من فكرة الزواج، التي أصبحت بمثابة عقدة بسبب العديد من التجارب الفاشلة وحالات الطلاق التي حاصرته من كل اتجاه.


فريد الأطرش


ظلَّ عزوف الأطرش عن الزواج لغزاً كبيراً بالنسبة لجمهوره ومحبيه، وعلى الرغم من قصة الحب التي عرفها الوسط الفني التي جمعت بينه وبين الراقصة والفنانة سامية جمال، فإنه يبدو أنه خشي أن يؤثر الزواج على مسيرته الفنية وألحانه، ففضل الابتعاد عنها.

الأطرش كانت له جملة مشهورة وهي: إن الحب نوع من أنواع الاستعمار، أخشى أن أدخله، ويبدو أنه استمع لنفسه، وفضَّل العيشَ حراً، على أن يتم تقييده بقيود الارتباط أو الزواج.


مصطفى شعبان


الممثل المصري الذي عُرف عنه أداء دور الرجل اللعوب الذي يهوى الزواج من أكثر من سيدة، يفضل الحياة وحيداً حتى يستطيع إيجاد فتاة الأحلام، موضحاً أن الحب يأتي بشكل مفاجئ.

وأشار شعبان إلى أنه يريد شرطاً واحداً في شريكة عمره، وهو تفرغها الكامل للحياة الزوجية، حيث يريدها متفرغة بشكل كبير للحياة الزوجية، فالمتطلبات الخاصة بحياته الفنية ستمنعه من التواجد بصفة مستمرة في المنزل، فيريد أن يحظى أطفاله بزوجة متفرغة ترعاهم وتحافظ عليهم.


سعود الدوسري


أحد أبرز مقدمي البرامج على الشاشات الخليجية، عرف الدوسري المولود عام 1968 بجاذبيته ورزانته، ويعتبر أشهر عازب سعودي، قدم العديد من البرامج الشهيرة، أبرزها برامج "نقطة تحول" الذي أذيع على شاشة MBC.

توفي الدوسري في 2015 بعد معاناة مع مرض القلب، وعندما سئل عن سبب عزوفه عن الزواج قال: قلبي لا يتحمل طفلاً صغيراً يقول لي بابا. سوف أموت من الحب والفرح، ويبدو أنه كان على علم بمشاكل قلبه لفترة طويلة منعته من التفكير في الارتباط.


مي عز الدين




mai ezzidine

الممثلة الشابة خاضت تجربة الارتباط المعلن مرة واحدة، عندما أعلنت خطبتها على لاعب كرة القدم المصري محمد زيدان، الأخير فضَّل العودة لصديقته الدنماركية، وأنهى على علاقته بالفنانة المصرية، ولم تُكرر عزالدين تجربة ارتباطها بعد انفصالهما.


منة شلبي


على الرغم من الأخبار التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج السينمائي خالد يوسف، وشائعات ارتباطها بالمخرج ماندو العدل، عقب العمل معه في مسلسل حارة اليهود، إلا أن منة شلبي لا تزال بدون زواج، مشيرة إلى أنها تريد أن تتزوج من خلال الحب، وليس لمجرد الزواج، وهو السبب الرئيسي وراء تأخرها حتى الآن في الاقتران بأحدهم.


إليسا


ملكة الإحساس لم تتزوج، رغم أنها تجاوزت الأربعين من العمر، وعلى الرغم من تداول أخبار في الفترة الأخيرة حول خطبتها، بسبب الصور التي جمعت بين إليسا والمصور وديع نجار، إلا أنها أعلنت أنهما تجمعهما صداقة متينة منذ أكثر من 10 سنوات، ولا صحة لما يتردد.


كيكي بالمر




keke palmer

الممثلة الشابة، صاحبة الـ26 عاماً لم يسبق لها أن واعدت أحدهم حتى الآن، وذلك بسبب انتشار العديد من الشائعات بأنها قوية في التعامل مع الرجال، ولا يفضلون الاقتران معها في أي شيء.


جانيل موني


المطربة السمراء التي ظهرت في فيلمي Hidden Figures ،Moonlight، تفضل التركيز على مشوارها الفني، على أن تشغل وقتها بموضوعات الارتباط والانفصال، والبحث عن شريك مناسب للعيش معه.

إلا أن هناك بعض الأنباء المنتشرة عن وجود حبيب خفي في حياة المطربة السمراء، تتكتم عن هويته، ولا تريد أن يظهر للإعلام.


تشلسي هاندلر


الممثلة التلفزيونية بعد انفصالها عن مطرب الراب الشهير "50 سنت"، أكدت عدم رغبتها في الدخول في أي علاقة عاطفية أو زواج، فهي ترى أن العلاقات العاطفية أصبحت مرهقة جداً، وهي لا تقوى على تحمل تبعات الانفصال عن أي شخص.



chelsea handler

هاندلر عزباء منذ 2012، ولم تدخل في أي علاقة منذ ذلك الحين.


إيميلا كلارك


إحدى بطلات مسلسل Game of thrones لا تزال عزباء حتى الآن، كلارك البالغة من العمر 26 عاماً، لم يعلم أي شخص شيئاً عن حالتها العاطفية قبل أن يذيع صيتها وتصبح إحدى نجمات الصف الأول، وعلى الرغم من الشائعات التي ترددت حول وجود علاقة تجمعها بالممثل البريطاني كيت هارينجتون، إلا أنه تم تكذيب هذه الشائعات بإعلان كيت ارتباطه بالممثلة روز ليزلي.