كريم تدعم تقنية "بصمة الوجه" للتأكد من هوية السائق لضمان أمن عملائها

تم النشر: تم التحديث:
CAREEM TAXI
Social media

أعلنت شركة خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي، كريم Careem، عن اعتماد تقنية “بصمة الوجه” ضمن الميزات التقنية التي تقدمها، وذلك في خطوة جديدة تهدف إلى توفير خدمة أكثر أمانًا لعملائها، واضعةً بذلك معايير جديدة في سلامة الركاب.

وأوضحت كريم في بيان أن نظام تحديد الهوية يسمح باستخدام تقنية القياسات الحيوية “البيومترية”، الذي تقدمه شركة “ديجيتال باريرز” Digital Barriers للحلول الأمنية الذكية، للتأكد من هوية السائق فوريًا، لتُلغي بذلك الخطورة التي قد تسببها عمليات الاحتيال أو انتحال ملكية السيارة. وتضمن هذه التقنية التحقق التام من هوية كل سائق وملكية السيارة التي يعمل بها، “ما يوفر للعملاء الطمأنينة وراحة البال على أنهم في أيدٍ أمينة، ويمنحهم الثقة في هوية السائقين على مدار الساعة”.

وقال ماغنوس أولسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم: “عندما يعتمد العملاء في تنقلاتهم على خدمة حجز سيارات الأجرة عبر التطبيق الذكي، فهذا يعني بأنهم يضعون ثقتهم بمزود الخدمة الذي اختاروه. وانطلاقًا من جهودنا الرامية إلى تسهيل حياة الناس في المنطقة، فإن توفير تجربة نقل آمنة يكمن في صميم عملنا، وستعمل هذه التقنية على تعزيز ثقة عملائنا بنا”.

وأضاف: “تساعدنا تقنية القياسات الحيوية على تعزيز علاقتنا مع عملائنا من خلال طمأنتهم بأن كل سائق يتم التحقق من هويته في جميع الأوقات من خلال عملية متطورة. كما تقدم هذه التقنية إضافة مميزة لعملية متابعة السائق، الأمر الذي يؤكد بأنه فقط من يمتلك سجلًا موثوقًا بالخدمة الآمنة مرحب به ليكون أحد أفراد عائلة كريم”.

وتأمل كريم أن تبرهن تقنية “بصمة الوجه” على كونها ميزة إضافية في العديد من الدول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث تعتمد العديد من العائلات العاملة على خدمة “كريم للأطفال” لنقل أطفالهم بأمان من وإلى المدرسة. وفي حين أن تجربة حجز سيارة عبر تطبيق الهاتف الذكي وواجهة المستخدم ستبقى بدون تغيير، فإن خطوة الأمان الإضافية المتصلة مع شبكة كريم الخاصة ستتحقق من تفاصيل السائق عند كل حجز.