صحيفة ديلي ميل البريطانية تعتذر لميلانيا ترامب وتدفع لها تعويضاً 3 ملايين دولار

تم النشر: تم التحديث:
MELANIA TRUMP
Joe Skipper / Reuters

وافقت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الأربعاء 12 أبريل/نيسان 2017، على دفع تعويض مالي، وتقديم اعتذار للسيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب، بعد أن نشرت مقالاً يشير إلى أنها قدَّمت "خدمات تجاوزت مجرد عرض الأزياء"، أثناء عملها في هذا المجال.

ودفعت الصحيفة البريطانية حوالي 3 ملايين دولار، تعويضاً لزوجة الرئيس الأميركي بحسب موقع "سي إن إن".

ورفعت ميلانيا (46 عاماً) دعوى ضد ناشر ديلي ميل في بريطانيا، كما تقدمت بدعوى قضائية ضده في نيويورك، مطالبة بتعويض قدره 150 مليون دولار (120 مليون جنيه إسترليني) قائلة إن هذا المقال جعلها لا تحقق مكاسب بملايين الدولارات.

وأفاد شخص على صلة بالموضوع، بأن التسوية بلغت أقل من ثلاثة ملايين دولار متضمنة التكاليف القانونية والخسائر.

واعتذرت الصحيفة عن المقال، اليوم الأربعاء، ونشرت ملحوظة بسحبه على صفحتها الرئيسية.

melania trump

وقالت دار (أسوشيتد نيوز بيبرز)، التي تنشر الصحيفة: "شكك مقال منشور، في 20 أغسطس/آب 2016، في طبيعة عملها كعارضة أزياء محترفة، وأعاد نشر مزاعم بأنها قدمت خدمات تتجاوز مجرد عرض الأزياء".

وأضافت: "نوافق على أن هذه المزاعم عن السيدة ترامب ليست حقيقية، وسحبناه (المقال)... وافقنا على دفع تعويض لها عن الأضرار والتكاليف".

وقال محامي ميلانيا أمام المحكمة العليا في لندن، إن المقال نُشر مصحوباً بصورة قديمة لموكلته وهي عارية بجوار حائط.