4 منها في دولة واحدة.. مدن ذات أفضل بنية تحتية في العالم

تم النشر: تم التحديث:
SINGAPORE
lena_serditova via Getty Images

قامت شركة Mercer المختصة في تقديم استشارات الموارد البشرية بتقديم قائمة بالمدن ذات أفضل بنية تحتية في العالم.

المعايير التي تم على أساسها اختيار هذه المدن هي المواصلات، وازدحام حركة المرور، وجودة رحلات المطارات المحلية، والكهرباء، وتوافر المياه والهاتف وخدمات البريد.


نستعرض في هذا التقرير أهم هذه المدن:



1. سنغافورة


تحوي هذه المدينة على 106 شبكات مترو أنفاق كما تتميز وسائل النقل المتعددة بها بسرعتها وجودتها مما يجعلها تحتل المركز الأول في أفضلية البنية التحتية بين جميع مدن العالم.


2. فرانكفورت في ألمانيا


frankfurt

تميز فرانكفورت بوجود أكبر مطار في قارة أوروبا ويوجد بها أيضاً ثاني أكبر محطة قطار أوروبية.

وهي مدينة نقل مركزية توفر وصلات سريعة إلى أي مكان في أوروبا تقريباً وبها شبكة من الألياف البصرية الرقمية الحديثة.


3 ميونخ في ألمانيا


munich

تعتبر ميونخ رائدة في مجال التكنولوجيا في ألمانيا بلا منازع. وهي موطن لحوالي 22،000 شركة في مجالات الإلكترونيات والاتصالات والطيران والفضاء وكذلك الهندسة الكهربائية والميكانيكية والهندسة.

وتوفر بطاقة واحدة لجميع السكان يمكن بواسطتها التنقل بجميع وسائل النقل العام.


4 كوبنهاغن في الدنمارك


copenhagen

تتميز وسائل النقل في العاصمة الدنماركية برخص ثمنها كما أن سكانها يتمكنون من التنقل عبر وسائل النقل المختلفة باستخدام تذكرة واحدة.

والبنية التحتية الجيدة للمدينة تسمح للزائرين بزيارة معالمها سيراً على الأقدام أو باستخدام الدراجات.


5 مدينة دوسلدورف في ألمانيا


dusseldorf

توفر دوسلدورف موقعاً مركزياً وبنية تحتية متطورة ومن خلالها الوصول إلى السوق الأوروبية.

إن مدينة دوسلدورف هي واحدة من المدن الألمانية التي تحتوي على 5 وسائل نقل مختلفة ومن بينها مترو الأنفاق والحافلات والقطارات.


6 لندن في إنكلترا


london

نجاح لندن المستمر كمركز رائد للتجارة العالمية يعتمد بشكل حاسم على السفر الحر المتدفق والمتكرر من وإلى العاصمة.

وتسعى الدولة لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية والطرق والنقل الجوي التي تربط لندن ببقية المملكة المتحدة والعالم وللتغلب أيضاً على الازدحام الشديد والضغط على وسائل المواصلات في لندن.

تشتهر مدينة لندن بشبكاتها الخاصة في النقل تحت الأرض المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وكما أنها تعرف أيضاً بحافلات النقل الحمراء.


7 هونغ كونغ في الصين


hong kong

وهونغ كونغ لديها بنية تحتية رائعة تلبي احتياجات سكانها وتساهم في كفاءة ونمو الاقتصاد. تجدر الإشارة إلى أن هونغ كونغ لديها نظام متقدم للاتصالات البرية والبحرية والجوية.

ولديها نظام السكك الحديدية الذي يعتبر واحداً من النظم الأكثر كفاءة في العالم، ويرتبط بالسكك الحديدية الصينية عبر شبه جزيرة كولون.

تشتهر مدينة هونغ كونغ بحافلات النقل المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وكما أنها تعتمد أيضاً على القطارات ومترو الأنفاق كوسيلة نقل سريعة.


8 سيدني في أستراليا


sydney

تحتوي مدينة سيدني على شبكة نقل متعددة مثل القطارات والحافلات والمطارات وكذلك السفن.

وتمول الحکومة برنامجاً استثماریاً علی الطرق لمدة 10 سنوات بتكلفة 3.6 ملیار دولار. وهذا سوف يقدم طرقاً جديدة ومطورة لدعم النقل المتكامل في المنطقة والاستفادة من الفوائد الاقتصادية من تطوير مطار غرب سيدني


9 زيوريخ في سويسرا


تتميز مدينة زيوريخ السويسرية باحتوائها على جميع وسائل النقل، ومع ذلك فهي واحدة من المدن التي يفضل السكان فيها السير على الأقدام.

يعتبر نظام السكك الحديدية، وحافلات المسافات الطويلة، ووسائل النقل المحلية من بين الأفضل في العالم. وسرعان ما يعتاد الزوار الأجانب وكذلك المقيمون على استخدام وسائل النقل العمومية. فمن الممكن تماماً العيش من دون سيارة في المدينة، خلافاً لبلدان أخرى.

وتعتبر زيورخ ضمن قائمة أفضل المدن في العالم ملاءمةً للعيش نشرتها مجلة "مونوكل" البريطانية


10 فانكوفر في كندا


vancouver

مدينة فانكوفر أيضاً تتميز بوسائل النقل المتعددة وتوجد بها المكاتب الرئيسية لمعظم الشركات العاملة في كولومبيا البريطانية فهي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في العالم. وتعتبر السياحة من أكثر الأنشطة المتطورة والمستوعبة للعمالة


11 هامبورغ في ألمانيا


hamburg

توجد تسع خطوط سكك حديد في المدينة وهي تشكل العصب الأساسي لحركة المواصلات العامة في هامبورغ. وتوجد شبكة باصات 24 ساعة بحيث يمر باص كل دقيقتين أو 30 دقيقة في الضواحي.

مدينة هامبورغ الألمانية هي إحدى المدن التي تحتوي على العديد من وسائل النقل، وكما أنها تتميز بوجود شبكة نقل تعرف ب HVV المتعددة الوسائل فهي تعمل فوق الأرض مثل الحافلات والقطارات وتحت الأرض كمترو الأنفاق.

وخدمة العبارات تربط مناطق مختلفة بالمدينة ببعضها وخاصة على امتداد نهر الإلبه. وهامبورغ هي نقطة تقاطع مهمة للقطارات في شمال أوروبا. هناك سكك حديدية تربطها بمعظم المدن الألمانية الكبيرة وشبكات السكك الحديدية في الدول الأوروبية المجاورة.