أفيخاي أدرعي: سقوط قذيفة على إسرائيل مصدرها سيناء

تم النشر: تم التحديث:
SINAI PENINSULA ISRAEL
Amir Cohen / Reuters

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الإثنين 10 أبريل/نيسان 2017 إن قذيفة صاروخية مصدرها مدينة سيناء المصرية وقعت على مدينة أشكول جنوب إسرائيل.

وأضاف أدرعي في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، أن القذيفة لم توقع خسائر أو إصابات، فيما تقوم عناصر الجيش الإسرائيلي بتمشيط المنطقة.

وكانت إسرائيل قد أغلقت معبر طابا الحدودي مع مصر، لأجل غير مسمى الإثنين محذرة من وقوع أعمال إرهابية جديدة، بعد ساعات من دعوة مواطنيها للخروج من سيناء.

ودعت تل أبيب مواطنيها مساء الأحد، إلى تجنب زيارة شبه جزيرة سيناء المصرية، ومغادرة من يتواجد فيها، بعد ورود إنذارات تفيد بنية تنظيم "داعش" تنفيذ هجمات، في تحذير هو الثاني من نوعه خلال أسبوعين.

وقال مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، في بيان: إنه "بناء على جلسة لتقييم الموقف عقدتها هيئة مكافحة الإرهاب (حكومية) على خلفية تزايد حدة التهديد الذي يواجهه الإسرائيليون الذين يزورون سيناء والعمليات الإرهابية القاتلة التي ارتكبت اليوم، في مصر تقرر التشديد على تحذير السفر إلى سيناء".

وأضاف أن "تنظيم (ولاية سيناء) وسّع في الأشهر الأخيرة رقعة عملياته، لتشمل إسرائيل، بغية تنفيذ هجمات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء، بما فيهم إسرائيليون".
ويتواجد تنظيم "داعش" في مصر عبر ذراعه "ولاية سيناء"، الذي بايعه في نوفمبر/تشرين الثاني 2014. وينشط التنظيم في محافظة شمال سيناء بشكل أساسي، وفي بعض المحافظات الأخرى بشكل ثانوي، مستهدفاً شخصيات ومواقع شرطية وعسكرية.