الربح عبر يوتيوب أصبح أصعب.. تحتاج 10 آلاف مشاهدة كي تحصل على الإعلانات

تم النشر: تم التحديث:
YOUTUBE
Prykhodov via Getty Images

كانت إدارة موقع يوتيوب منشغلة مؤخراً بتعديل خدماتها وسياساتها؛ إذ أطلقت ميزة البثِّ التلفزيوني المباشر، ووضعت تعريفاً جديداً للمحتويات المهينة حتى تمنع وصول الإعلانات لها.

ووضع الموقع على برامج الشراكة الخاصة حداً يصل إلى 10 آلاف مشاهدة للقناة على الأقل، كشرط أساسي قبل أن يُتاح لها عرض إعلانات على مقاطع الفيديو المعروضة عليه. وستبدأ الشركة خلال أسابيع عملية مراجعة لتقييم المتقدمين الجُدُد لبرنامج الشراكة الخاص بها. وتهدف هذه التعديلات إلى استبعاد القنوات غير الشرعية، وحرمانها من الحصول على أي أموال من خدمة الدعاية بالموقع.

وصرَّحت إدارة يوتيوب في منشورٍ على مدونتها، أنَّ عدد المشاهدات الذي حددته يقدم ما يكفي من معلومات "لتقييم مصداقية القناة"، ويضمن في الوقت ذاته أقل تأثير سلبي ممكن على مقدمي المحتوى الطموحين.

كما أنَّه يحث المبتدئين منهم على الاطلاع على أكاديمية مقدمي المحتوى للحصول على نصائح فيما يخص تقديم محتوى أصيل، وكيفية زيادة جمهور القناة. وبالنسبة لأولئك الذين كانوا بالفعل يربحون المال من الإعلانات على قنواتهم التي لم تتجاوز حد الـ10 آلاف مشاهدة فإنهم سيحتفظون بأرباحهم السابقة، لكنَّهم لن يتمكنوا من ربح أية أموال أخرى إلا بزيادة عدد مشاهداتهم فوق الحد المطلوب.

وسيكون متاحاً لك بمجرد وصولك إلى العدد اللازم من المتابعين على قناتك الانضمام إلى برنامج الشراكة مع يوتيوب، والبدء بجمع الأموال من الإعلانات على قناتك. بالطبع هذا إن تجاوزت قناتك عملية التقييم والتزمت بإرشادات موقع يوتيوب وتعليماته.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Engadget. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.