راوغ لدخول الكنيسة دون تفتيش.. بالفيديو لحظة تفجير الانتحاري لنفسه في الإسكندرية بعد اكتشاف أمره

تم النشر: تم التحديث:
1
1

أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة، لحظة تفجير الانتحاري لنفسه في الكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية، الأحد 9 أبريل/نيسان 2017، بحسب ما ذكره موقع "المصري اليوم".

ويظهر في الفيديو شاب حاول تجاوز "بوابة الفحص الأمنية"، محاولاً الدخول مباشرة من باب الكنيسة، إلا أن رجل أمن طلب منه العودة، والدخول من خلال "بوابة الفحص". وعند مروره أطلقت البوابة صافراتها، فأقدم على تفجير نفسه.

وأسفر تفجيران، ضربا اليوم الأحد، كنيستين شمالي مصر، عن مقتل 38 شخصاً وإصابة 113 آخرين، بحسب حصيلة أولية.

التفجير الأول استهدف كنيسة "مارجرجس" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والثاني طال الكنيسة المرقسية (المقر البابوي) بالإسكندرية، شمالي البلاد.

وبحسب بيان جديد لوزارة الصحة المصرية، ارتفع عدد ضحايا تفجير كنيسة طنطا إلى 27 قتيلاً و78 مصاباً، بينهم 11 حالتهم خطيرة.

أما التفجير الثاني، الذي جاء بعد ساعات من التفجير الأول، فقد أسفر عن 11 قتيلاً و35 جريحاً، وفق تصريحات متلفزة أدلى بها المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد.

من جانبها قالت وزارة الداخلية المصرية في بيانٍ اطَّلعت عليه الأناضول، إن التفجير الثاني "حدث حال تواجد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها، لرئاسة قداس أحد الشعانين"، مؤكدة عدم إصابته بأذى.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن التفجيرين في الكنيسة، بحسب ما أفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم المتشدد.

ونقلت الوكالة عن "مصدر أمني" أن "مفرزة أمنية تابعة للدولة الإسلامية نفذت هجومي الكنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية". ويأتي الاعتداءان قبل عشرين يوماً من زيارة البابا فرنسيس لمصر.