شاهد اللحظات الأخيرة قبل وقوع انفجار كنيسة طنطا في مصر

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT
social media

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اللحظات الأخيرة قبل وقوع انفجار داخل كنيسة مارجرس بطنطا (90 كم شمال القاهرة) اليوم الأحد 9 أبريل/نيسان 2017 والذي خلف 21 قتيلاً و69 جريحاً.

ووقع التفجير أثناء أداء الصلاة ما تسبب في قطع التسجيل.

وأعلن التلفزيون المصري مقتل21 شخصاً في الانفجار الذي وقع اليوم الأحد في كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية.

ونقل التلفزيون عن متحدث باسم وزارة الصحة قوله إن 69 شخصاً آخرين أصيبوا.

وقال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف "الانفجار حدث داخل الكنيسة أثناء الصلاة."

وقالت إحدى المصليات، وتدعى فيفيان والتي كانت داخل الكنيسة وقت حدوث الانفجار، إن النيران الناجمة عن الانفجار ملأت الكنيسة كما انبعث الدخان وسقطت أجزاء من القاعة وتناثرت أشلاء الضحايا الذين كانوا يجلسون في الصفين الأول والثاني من المقاعد.

وأضافت في اتصال هاتفي مع رويترز "أثناء الصلاة حدث انفجار شديد جداً. النار ملأت المكان والدخان كذلك. حالات الإصابة صعبة جداً. رأيت أحشاء مصابين ورأيت مصابين سيقانهم مقطوعة بالكامل. أشلاء الجالسين ملأت المكان"

ويحتفل الأقباط الأرثوذكس وهم أغلبية المسيحيين في مصر اليوم بأحد السعف.

وقبل ثمانية أيام قتل شرطي وأصيب 12 شخصاً في انفجار أمام مركز تدريب لقوات الشرطة في طنطا وأصيب ثلاثة مدنيين أيضاً. وأعلنت جماعة إسلامية متشددة تسمي نفسها (لواء الثورة) مسؤوليتها عن هذا الهجوم في حساب على تويتر.

وكان مفجر انتحاري ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية قد أوقع 25 قتيلاً في الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة في ديسمبر/كانون الأول.