رغم تجاوزه الـ 44.. هل سيكون إدريس إلبا هو جيمس بوند المقبل؟

تم النشر: تم التحديث:
IDRIS ELBA
Anthony Harvey via Getty Images

كان مثار الشائعات خلال الأشهر الأخيرة أنَّ الممثل إدريس إلبا سيكون هو جيمس بوند القادم في سلسلة الأفلام الشهيرة.

والآن يبدو أنَّ معجبي سلسلة جيمس بوند يتوقعون أن يروا الممثل البريطاني إدريس إلبا، البالغ من العمر 44 عاماً، في دور العميل 007 بعد زلة لسان جون ريدلي، مخرج سلسلة "Guerrilla"، والبالغ من العمر51 عاماً، حين قال بأنَّه "لا يستطيع الانتظار" لرؤية إلبا على الشاشة الفضية وهو يبدع في أداء هذا الدور المتميز، وفقاً لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.



john ridley
المخرج جون ريدلي

وفي حديثه مع المحطة الأولى براديو هيئة الإذاعة البريطانية أثناء انطلاقة سلسلته "Sky Atlantic"، لم يستطع جون ريدلي، الكاتب الحائز على جائزة الأوسكار، التحكم في نفسه، وتحدث بطلاقة عن موهبة إلبا، نجم مسلسل "Luther".

وكشف المخرج والكاتب الأميركي الأمر قائلا إنَّ "إدريس أصبح إلى حدٍ كبير كنزاً وطنياً لكل بلد. لم نكن سنتمكن من القيام بالأمر بدونه. كان هذا من دواعي سروي، فهو رجلٌ نبيلٌ. ولا أستطيع الانتظار لرؤيته في دور جيمس بوند بكل صراحة".

ويعمل الثنائي سوياً على مسلسلٍ سياسي قصير يحمل اسم "Guerrilla"، ويدور حول ثُنائي في مقتبل العمر هما جاز (تقوم بدورها فريدا بينتو) وماركس (يقوم بدوره بابو سيساي)، تتعرض علاقتهُما وقيمهما للاختبار عندما يُحرران مسجوناً سياسياً ويشكلان خلية متشددة تحت الأرض عام 1970 بلندن.

وساعد إدريس، الذي يلعب دور شخصية كينت في المسلسل، في إنتاجه جنباً إلى جنب مع جون ريدلي، كاتب فيلم "The 12 Years A Slave"، ومن المتوقع أن يُعرَض المسلسل على شاشات التلفزيون يوم الخميس 13 أبريل/نيسان الجاري.

وعلى الرغم من تصريح ريدلي، إلا أنَّ الممثل البريطاني نفى تلك التعليقات، وقال إنَّها تثير الشائعات حوله.

وأصرَّ النجم في حديثه على السجادة الحمراء على نفي الأمر قائلاً: "يا إلهي، ليس لدي أدنى فكرة لماذا قال ريدلي ذلك. سيؤدي هذا إلى ستة أشهر أخرى من الشائعات".

وحاولت صحيفة "ديلي ميل" التواصل مع ممثلي إلبا للحصول على تعليقه.

ليست هذه المرة الأولى التي يجرى فيها ربط إلبا بسلسلة أفلام بوند التي تعمل عليها المنتجة الأميركية باربرا بروكلي، فقد أعلن دانيال كريغ أنَّ الوقت قد حان ليقوم إلبا بالدور بعد ظهور كريغ في أربعة أجزاء حققت نجاحاً ساحقاً.

وأصر إدريس، الذي وُصِفَ بأنَّه واحدٌ من أفضل الممثلين المرشحين للقيام بدور العميل جيمس بوند، أنَّه لم يَكُن جُزءاً من أي مناقشاتٍ متعلقة بالدور في مارس/آذار 2016.

وأوضح المُمثل المُحبوب في مقابلةٍ مؤخراً أنَّه لم يكن في محادثاتٍ مع المديرين التنفيذيين لسلسة الأفلام المتميزة، قائلاً إنَّ الأمر محض شائعات.

وفي مقابلةٍ حديثة مع مجلة "Hello! US"، وضع النجم حداً للتخمينات قائلاً: "كلها شائعات".

وقال نافياً أي حديثٍ عن كونه يجري محادثاتٍ سرية بشأن دور بوند أنَّه لا تجري أية محادثات بينه وبين القائمين على إنتاج سلسلة الأفلام.

وعلق إدريس لاحقاً ذلك العام في مقابلةٍ مع برنامج "Good Morning America" على الأمر، موضحاً أنَّ عمره لا يسمح له بلعب دور جيمس بوند المليء بالحركة.

واعترف نجم مسلسل "The Wire" لمايكل ستراهان مقدم البرنامج بأنَّ حلوله محل كريغ هو أغرب إشاعة في العالم.

وعند سؤاله عن التوقعات والتخمينات التي لا تنتهي، قال إدريس ضاحكاً: "بصراحة، أعتقد أَنَّي كبيرٌ جداً في السن للعب هذا الدور، لا يُمكنني الركض، وقيادة السيارات، والعبث مع السيدات، وتناول كؤوس المارتيني. من يريد حقاً القيام بمثل هذا الأمر؟ يبدو الأمر شاقاً".

وكان إدريس لسنوات يُبعد عن نفسه الشائعات بأنَّه سَيُصبح أول ممثل أسمر البشرة يؤدي دور بوند، واعترف عام 2015 أنَّه لامَ دانيال كريغ، صديقه وممثل جيمس بوند الحالي، لأنَّه هو من أثار تلك الشائعات.

وقال إدريس في مقابلةٍ إنَّ "دانيال كريغ هو بالفعل من أثار هذه الشائعة عندما قال قبل أربع سنوات إنَّ إدريس إلبا سيكون رائعاً في دور بوند، ومن هنا بدأت الشائعة في الانتشار"، وأضاف ضاحكاً "ألوم دانيال على هذا الأمر".


ويُعتَقَد أن كريغ، البالغ من العمر 49 عاماً، سينسحب من سلسلة جيمس بوند بعد قيامه بدور العميل 007 في أربعة أجزاء من السلسلة، لينضم إدريس إلى الأيرلندي أيدان تورنر، نجم مسلسل "Poldark"، وجاك ستن، وجيمس نورتون، وتوم هيدليستون، وتوم هاردي، وداميان لويس كأفضل المرشحين لدور جيمس بوند.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Daily Mail البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.