"الأرق الأسود" القهوة الأقوى عالمياً.. مذاق يأخذك إلى المستشفى

تم النشر: تم التحديث:
BLACK INSOMNIA COFFEE
social media

يحب الكثيرون منا القهوة ويعتبرونها مشروبهم المفضل ويتمتعون برائحتها المميزة ولا يستغنون عنها عند السهر ورغبتهم في مواصلة أعمالهم.

بالطبع فإن للكميات المعتدلة من الكافيين إيجابيات، ففي العام 2013 أوضح بحث في جامعة جونزهوبكنز أن حبة القهوة تحوي 200 مليغرام من الكافيين، والتي تساعد في تقوية وتعزيز الذاكرة وترابطها.

ومن جهة أخرى، أظهرت بعض الدراسات أن الكافيين يحارب الكبد الدهني ومخاطر حصى الكلى وتليف الكبد.

ولكن احذر أن يصل بك الأمر إلى تناول القهوة التي أنتجتها الشركة الأفريقية "الأرق الأسود" ومقرها جنوب أفريقيا، والتي يكفيك فنجان واحد منها كي تبقى مستيقظاً طوال اليوم.

وبحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية، فقد ظهرت حبوب قهوة تدعى Black Insomnia (الأرق الأسود) في المتاجر الأميركية بفضل موقع أمازون، وبدأت تلقى رواجاً أيضاً في أوروبا وأستراليا.

وأوضحت الصحيفة أن قهوة الأرق الأسود، التي تحمل حبتها اسم Robusta beans، تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين تمثل حوالي 1.7 مرة من الكافيين الموجود بالقهوة العادية. أي أن بإمكان فنجان واحد منها إرسال من يشربه إلى المستشفى بسبب اضطرابات القلب.

تقول ميري سويني، الباحثة في مجال آثار الكافيين بجامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، لموقع CNN، إنه في نفس كمية القهوة ستحصل على ضعف المقدار من الكافيين، هذا يسهّل عليك استهلاك كافيينٍ أكثر مما كنت تنوي.

أما الآثار الناجمة عنها فتتدرج من خفيفة إلى وخيمة، منها على سبيل المثال الرجفان والقلق والأرق ومشاكل النوم، أما أكبر وأخطر الآثار فهو عدم انتظام خفقات القلب.

وحسب الموقع الرسمي للشركة، فإن 350 غراماً من قهوة الأرق الأسود تحتوي على 702 مليغرام من الكافيين وهي بذلك تفوقت على قهوة Death wish، التي كانت تحوي على 660 ميلغراماً (تزيد نسبة الكافيين بمعدل 6.35%).

من جانب آخر فإن إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأميركية تنصح بعدم تجاوز 400 ميلغرام من الكافيين في اليوم.

أي أن كمية الكافيين في هذه القهوة تتخطى المعدلات الصحية وتسبب خطراً على حياة الإنسان، وذلك ما دفع موقع Caffeine Informer، المتخصص في تقديم الإرشادات حول الكافيين، إلى تصنيفها كـ"أكثر منتجات الكافيين خطورة".

أم بالنسبة للموقع الرسمي لشركة الأرق الأسود فنجد أنه يعترف بخطورة هذا المنتج الكبيرة ورغم هذا فهو يقدمه لزبائنه كوعد بطرد النوم لديهم لمدة قد تصل إلى يوم كامل.

ويقول الموقع "نعي جيداً الكميات المسموح بها من الكافيين، ونشير إلى ذلك في غلاف منتوجاتنا.. سيعجبك مذاق قهوتنا اللذيذ، ولكن لا تأت إلينا باكياً بعد احتسائه!!".

سعر المنتج 19.99دولار لكل 450 غراماً من "الأرق الأسود".

وقال مؤسس العلامة التجارية Black Insomnia شون كريستافور: "إن كنت تبحث عن التميز، فعليك أن تكون الأفضل في كل شيء سواء الأكبر أو الأقوى أو الأرخص، ولذلك عندما أردنا المنافسة في مجال القهوة والبن، كان لا بد لنا أن نقدم منتج البن الأقوى.. ومن الواضح أننا نفعل ذلك من دون تجاوز أطر الإرشادات العالمية".



black insomnia coffee

وفي محاولة من كريستوفر لإثبات أن هذه القهوة تستحق لقب "الأقوى عالمياً" قام كريستافور باختبار كيميائي مع منتجات البن المنافسة.

ووجد أنه في كمية 30 مليلتراً (حوالي ملعقتي طعام) يوجد في قهوة الأرق الأسود كمية 58.5 مليغرام من الكافيين، أي أكثر من ضعف تركيز الكافيين الذي في نفس الكمية من قهوة "ستاربكس" داكنة التحميص، والمقدّر بـ 21.25 مليغرام.

وأكد كريستافور أن هذا المنتج موجهٌ لأولئك المستهلكين الذين تكونت لديهم مناعة ضد الكميات المعتادة من الكافيين بمرور الزمن وأصبحوا بحاجة لشيء أقوى بكثير.