Adidas تغيِّر قواعد اللعبة.. أحذية 3D جديدة في الطريق إلى المستهلكين قريباً

تم النشر: تم التحديث:
ADIDAS
David Mdzinarishvili / Reuters

أطلقت شركة Adidas، الجمعة 7 أبريل/نيسان 2017، حذاءها الرياضي الجديد Futurecraft 4D بنعل مطبوع بالاعتماد على تقنية ثلاثي الأبعاد 3D، الذي تخطط لبدء عملية الإنتاج الشامل له في العام المقبل.

ويتجه الصانع الألماني لاستعمال الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج أحذية رياضية مستقبلية، وذلك بالتعاون مع شركة Carbon للتكنولوجيا، الواقع مقرها في وادي السيليكون، التي تركز على خلق منتجات مبتكرة.



adidas 3d shoes

ويعتبر الحذاء الرياضي Futurecraft 4D جزءاً من جهود الشركة لخلق أحذية ذات أداء عالٍ، مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد.

وأوضحت أديداس في بيانٍ صحفي، أن نعل حذاء Futurecraft 4D جرى توليده بناء على 17 عاماً من تشغيل البيانات، وتم خلقه باستعمال Digital Light Synthesis، وهي عملية سوبر مستقبلية، تستعمل الإسقاط الضوئي الرقمي والمواد الصمغية إرتنج السائلة، كي تتجاوز حدود الماضي، وتفتح حقبة جديدة في التصميم والتصنيع.

وتعرف طريقة الإنتاج باسم "الإنتاج المستمر للواجهة السائلة"، التي تعتمد في نهاية المطاف على إضاءة الأشعة فوق البنفسجية لعملية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D.

وتوضح الشركة أن هذا النوع من العمل يؤدي إلى إنتاج مواد نهائية أكثر قوة، ويسرع هذا النهج بشكل كبير من دورة التصنيع الشاملة.



adidas 3d shoes

وتخطط الشركة في الوقت الحالي لإطلاق 300 زوج من الحذاء الرياضي Futurecraft 4D في شهر أبريل/نيسان الحالي، لبعض الشخصيات القريبة من الشركة، و5 آلاف زوج لتجارة التجزئة في خريف وشتاء 2017، كما أنها تخطط لخلق أكثر من 100 ألف زوج بحلول نهاية العام 2018.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة ليست الأولى التي تجرب فيها شركة أديداس تصنيع الأحذية الرياضية عن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، إذ أصدرت قبل بضع سنوات دفعة محدودة من أحذية رياضية مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد، وترغب حالياً بنقل التجربة لمستوى أعلى.