"عندو الزين".. أسماء المنور تحيي التراث المغربي بأغنية تتجاوز 100 ألف مشاهدة في يوم

تم النشر: تم التحديث:
ASMA LMNAWAR
sm

أطلقت المغنية المغربية أسما المنور، يوم أمس الجمعة 7 أبريل/نيسان 2017، أغنيتها الجديدة "عندو الزين"، بفيديو كليب على تطبيق الأغاني "أنغامي".





الأغنية التي روَّجت لها المنور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، هي مقتبسة من التراث الشعبي المغربي، وقامت بكتابة كلمات جديدة أضافتها عليها وبتوزيع موسيقي جديد.



وحصلت الأغنية في أقل من 24 ساعة من إطلاقها على أكثر من 100 ألف مشاهدة على تطبيق أنغامي، واختارت المغنية المغربية أن تُصور الكليب على شكل الأعراس المغربية القديمة، التي ما زال سكان البوادي يحيونها في أعراسهم.

وعبَّر عدد من متابعي المنور عن إعجابهم بالفيديو كليب، الذي رأوا أنه جسَّد عاداتهم في الاحتفال بالأعراس، وبالإضافة إلى تطبيق أنغامي، تم عرض الأغنية على قناة "روتانا".



halima



applications





أخرج الكليب المخرج المغربي أمير الرواني، الذي سبق وتعامل مع المغني سعد لمجرد في كليب "المعلم"، فيما كتب كلمات الأغنية المغربي سمير الموجاري، وقام بتلحين الأغنية مهدي مزين.

وتلقت المنور عدداً كبيراً من التعليقات الإيجابية من طرف زملائها، إذ كتب الملحن المغربي محمد الزيات أن أسما "جسدت الأصالة المغربية".





وهنأت المغنية المغربية نجاة الرجوي زميلتها وكتبت على إنستغرام:



كما باركت الإعلامية المغربية هند بومشمر، مقدمة برنامج "صدى الملاعب" على "إم بي سي" لمواطنتها أسما، وعبَّرت عن إعجابها بالأغنية عبر حسابها على إنستغرام.



وبدورها عبَّرت أسما عن سعادتها بما حازته الأغنية، عبر تدوينة على حسابها الخاص على إنستغرام.