انطلاق البث المباشر على يوتيوب.. تعرَّف على مميزات الخدمة وكم تكلفتها

تم النشر: تم التحديث:
YOUTUBE
Kiev, Ukraine - May 21, 2014: Woman holding a brand new Apple iPad Air and looking on YouTube music playlist on a screen. YouTube is the world's most popular online video-sharing website that founded in February 14, 2005 | Anatolii Babii via Getty Images

أعلن يوتيوب في فبراير/شباط 2017 عن خدمة تلفاز يوتيوب، وهي خدمة بث تلفزيوني بقيمة 35 دولاراً، لكن المسؤولين عن الشركة لم يعلنوا بالضبط عن الوقت الذي ستُطلق فيه هذه الخدمة.

ويبدو أن يوتيوب قررت بدء الخدمة، إذ انطلقت في خمس مدن كُبرى في الولايات المتحدة صباح اليوم السبت 8 أبريل/نيسان، على نظامي أندرويد وiOS .

ويقدم تلفاز يوتيوب بحسب موقع techcrunch،عدداً من قنوات الكابل الأكثر شعبية بالولايات المتحدة مثل ABC, Fox CBS, NBC, CW, Disney, SyFy, ESPN وأكثر من 40 قناة أُخرى- وتتواجد جميعها في تطبيق واحد.

وستُطرح خدمة تلفاز يوتيوب تدريجياً في مناطق مختلفة مع مرور الوقت، والبداية اليوم بتقديم الخدمة في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ونيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا.



youtube tv


تقييم الخدمة الجديدة


تم تصميم التطبيق بشكل جيد، يتألف من ثلاث علامات تبويب فقط: الرئيسية والمكتبة والبث الحي.

الصفحة الرئيسية هي الصفحة المعتادة التي تحتوي على "الأشياء التي تعتقد الشركة أنك ينبغي أن تشاهدها"، أما المكتبة سيكون بها الأفلام والبرامج التي قمت بحفظها (كل شيء في ثانية واحدة)، وصفحة البث المباشر هي قائمة كبيرة تحوي كل شيء يُبث حالياً على كل قنوات تلفاز يوتيوب الموجودة حالياً.

واجهة الخدمة سلسة جداً؛ وبينما تمر عبر الصفحة، تظهر شرائح تحوي كل ما يُعرض مباشرة في كل القنوات.

يُشبه هذا الأمر كثيراً تقليب القنوات لمعرفة ما الذي يُعرض فيها، كانت جودة الفيديو جيدة وثابتة. حتى مع مشاهد الرياضة ذات الحركة السريعة كان يعمل بصورة جيدة.

ويوجد داخل التطبيق خاصية "DVR غير محدودة" والتي تمكنك من الضغط على أي عرض وتسجيله هو وجميع حلقاته المستقبلية، وهي لمسة لطيفة للعروض الرياضية أو البرامج غير الموجودة على موقع هولو وغيره.

الأمر الغريب بعض الشيء في التصميم البسيط: أنك إذا كنت ترغب في تصفح عروض قناة معينة، ففي البداية ستنقر في شريط البحث، ليس هذا هو المكان الأول الذي سيعتقد المتصفح أنه يجب أن ينظر فيه.

لذا، أينبغي عليك الاشتراك؟

إذا كنت واحداً من أولئك الذين تخلوا عن تلفاز الكابل منذ فترة طويلة واتجهوا لخدمات مثل نيتفليكس وهولو وغيرها ولم تنظر إلى الوراء، فقد لا تكون مفتقداً للكثير هنا.

ولكن، إذا كنت مقيداً بدفع الفاتورة الشهرية لخدمة الكابل من أجل مشاهدة الأشياء مباشرة كل فترة (الأخبار/الرياضة/إلخ) وتتوافر خدمة تلفاز يوتيوب في منطقتك وبها القنوات التي تشاهدها، فالأمر يستحق التفكير.

الشهر الأول مجاني، وإذا دفعت لمدة شهر بعد ذلك، فسوف يُدخلونه في كروم كاست، بذات السعر المُحدد 35 دولاراً، ما سيجعل الشهر الثاني مجانياً نوعاً ما أيضاً.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع techcrunch. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.