أول المشاهد من داخل القاعدة العسكرية التي قصفتها أميركا في سوريا.. شاهد ماذا حلّ بالمطار بعد قصفه بالتوماهوك

تم النشر: تم التحديث:
1
1

نشر مراسل الوكالة الفيدرالية الروسية للأنباء، الجمعة 7 أبريل/ نيسان 2017، مقطع فيديو أظهر المطار العسكري في قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص التابعة لقوات نظام الأسد، والذي قصفته القوات الأميركية بعشرات الصواريخ من نوع توماهوك.

ويظهر الفيديو الذي عرضه موقع "روسيا اليوم" لقطات مصورة من خارج سياج المطار، وقد بدت أعمدة الدخان تتصاعد منه، بالإضافة إلى دمار وقع في داخله.

ونشرت قناة "روسيا 24" أيضاً مقطع فيديو من داخل المطار أظهر أضراراً لحقت به جراء القصف الأميركي.

وقصفت الولايات المتحدة، صباح الجمعة، قاعدة الشعيرات مستهدفةً طائرات لقوات نظام بشار الأسد ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد أميركي على قصف نظام الأسد مدينة خان شيخون بريف إدلب بالأسلحة الكيماوية.

ونسبت وكالة الإعلام الروسية إلى موظف في قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية قوله، إن الضربات الصاروخية الأميركية على القاعدة سببت "أضراراً بالغة" بالموقع.

وقال الموظف الذي لم يُنشر اسمه، للوكالة: "جميع الطائرات في القاعدة أصبحت خارج الخدمة. يمكن القول إنها دمرت بالكامل".

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، قولها إن صواريخ توماهوك الأميركية ألحقت خسائر جسيمة بقاعدة الشعيرات في حمص وبجميع محتوياتها.

وفي غضون ذلك، قالت قوات النظام في بيان لها، إن 6 من جنودها قُتلوا في الضربة الأميركية، فيما قالت صفحات موالية للنظام على موقع فيسبوك، إن من بين القتلى ضابطاً برتبة عميد وهو خليل عيسى.