بالصور.. صواريخ التوماهوك الأميركية تقصف قاعدة جوية للأسد وتدمر طائرات فيها

تم النشر: تم التحديث:
SYRIA
1

قصفت الولايات المتحدة، صباح الجمعة 7 أبريل/نيسان 2017، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص (وسط سوريا)، مستهدفةً طائرات لقوات نظام بشار الأسد ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد أميركي على قصف نظام الأسد مدينة خان شيخون بريف إدلب بالأسلحة الكيماوية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيس: "بتوجيه من الرئيس (دونالد ترامب)، نفذت القوات الأميركية هجوماَ بصواريخ كروز (نوع توماهوك) في سوريا".

من جانبه، قال الرئيس الأميركي في كلمة مرئية مسجلة، ألقاها من منتجعه في مارا لاغو بولاية فلوريدا، إن ضرب القاعدة الجوية "من صميم مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة؛ لأنها تمنع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية".

وواصل: "ليس هناك شك في أن سوريا استخدمت الأسلحة الكيماوية المحظورة، في مخالفةٍ لالتزاماتها لاتفاقية الأسلحة الكيماوية وقرارات مجلس أمن الأمم المتحدة".

ومضى قائلاً: "لسنوات مضت، باءت جميع محاولات تغيير سلوك الأسد، لقد فشلت بشكل مأساوي؛ ما تسبب في استمرار تعمق أزمة اللاجئين واستمرار المنطقة في الاضطراب وتهديد الولايات المتحدة وحلفائها".

ودعا الرئيس الأميركي "جميع دول العالم المتحضر إلى الانضمام إلينا لإنهاء المجازر وإراقة الدماء في سوريا، وكذلك لإنهاء الإرهاب بجميع أنواعه وأشكاله".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، لوكالة الأنباء الفرنسية: "المطار دُمّر بشكل شبه كامل بما فيه من طائرات وقواعد دفاع جوي"، مشيراً إلى أن "مدرج المطار وحظائر الطائرات ومخزن الوقود ومبنى الدفاع الجوي، جميعها دمرت بشكل كامل".

Close
أميركا تقصف قاعدة جوية لقوات نظام الأسد
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية