Rapunzel ضيفة شرف في Frozen.. ديزني تختبر ذاكرة جمهورها وتظهر أبطالها في أفلام جديدة

تم النشر: تم التحديث:
WALT DISNEY
buzzfeed

هل قابلت يوماً شخصاً ما ثم تساءلت أين رأيته من قبل؟ هذا بالضبط ما يحدث مع محبي ومتابعي أفلام ديزني-Disney، الذين يجدون أنفسهم في أغلب الأحيان أمام مشاهد تتقاطع فيها عوالم أبطال أفلامهم المفضلة.

فكثيراً ما يحلو لرسامي الشركة العالمية والت ديزني-Walt Disney ومخرجيها مداعبة خيال الجمهور، وتذكيرهم عمداً بشخصيات قديمة أحبوها.

في هذا التقرير نستعرض مجموعة من شخصيات وأبطال استوديوهات ديزني الذين ظهروا في أفلام غير أفلامهم الأساسية:


  • حفل زفاف حورية البحر


    في مشهد زفاف الأمير الوسيم من الحورية أريل-Ariel نلاحظ وجود الملك والوزير من فيلم سندريلا- Cinderella، وقد قدما من مملكتهما للمشاركة في حفل الزفاف الملكي، ترى ماذا أحضرا معهما هدية للعروسين؟ يذكر أن فيلم سندريلا هو الفيلم الثاني عشر في رصيد والت ديزني، وقد أُنتج سنة 1950، أما فيلم حورية البحر- The Little Mermaid الذي أُنتج سنة 1989 فهو فيلمها الثامن والعشرون.

  • الأميرة شفق وغريب في "حورية البحر"



    الدقيقة 00.01
    في قصر الأمير حبيب أريل، وبالتحديد في غرفة الطعام، نلاحظ وجود عدد من اللوحات الفنية الضخمة المعلقة على الحائط، من بينها لوحة للأميرة النائمة شفق وحبيبها الأمير غريب، بطلا فيلم الأميرة النائمة- Sleeping Beauty الذي أنتج قبل نحو 30 عاماً من فيلم حورية البحر- The Little Mermaid، وتحديداً عام 1959.

  • ميكي مدعو في حفل حورية البحر


    إذا أمعنت النظر تجد أن ميكي ماوس-Mickey Mouse ظهر بين الحضور في حفل للملك تريتون، والد أريل بفيلم حورية البحر- The Little Mermaid.

  • الأميرة النائمة ضيفة "أوليفر وشركاه"


    في شوارع مدينة نيويورك، حيث دارت أحداث فيلم أوليفر وشركاه- Oliver & Company سنة 1988 نلاحظ مرور إحدى أميرات شركة والت ديزني الجميلات، وهي الأميرة شفق، بطلة فيلم الأميرة النائمة-Sleeping Beauty الذي أُنتج سنة 1959.

  • مغزل حرير في غرفة رابونزل


    أُنتج فيلم رابونزل-Tangled سنة 2010 وهو مقتبس عن أسطورة ألمانية، لا بد أن من شاهد الفيلم لاحظ وجود مغزل حرير في غرفة صديقتنا رابوزل. الطريف في الأمر أن ذلك المغزل هو نفسه الذي ظهر في فيلم الأميرة النائمة- Sleeping Beauty، والذي أدى إلى نومها العميق حتى أيقظها أميرها الوسيم.
    الدقيقة 01:43

  • "رابونزل" ضيفة "ملكة الثلج"


    في حفل تتويج الأميرة إلسا ملكة مملكة آرنديل في فيلم ملكة الثلج-Frozen الذي أُنتج سنة 2013، نلاحظ دخول رابونزل بطلة فيلم Tangledالمُنتج قبلها بـ 3 أعوام صحبة حبيبها إلى القصر ضمن الأمراء المدعوين للحفل.

  • الملك تريتون في "الأميرة والضفدع"


    الملك تريتون والد أريل من فيلم حورية البحر-The Little Mermaidيظهر مرة أخرى بعد أكثر من 20 عاماً في فيلم الأميرة والضفدع-The Princess and the Frog.

  • بساط ومصباح علاء الدين في "الأميرة والضفدع"


  • عند بداية فيلم الأميرة والضفدع- The Princess and the Frog تظهر إحدى نساء الحي وهي تنفض الغبار عن بساط منزلها، لكن من يدقق النظر قليلاً يلاحظ أن البساط مألوف! نعم إنه البساط السحري من فيلم علاء الدين-Aladdin، وفي مشهد آخر نلاحظ وجود مصباح الجني الأزرق بالفيلم ذاته، ترى ماذا يفعل البساط والمصباح في مدينة نيو أورلينز الأميركية؟ عُرض فيلم الأميرة والضفدع لأول مرة سنة 2009 وهو مقتبس عن الرواية الخيالية التي تحمل الاسم ذاته، وقد أخرجه كل من جون موسكر ورون كليمنتس، وهما مخرجا فيلم علاء الدين الذي أُنتج سنة 1992، والمستوحى من قصة ألف ليلة وليلة علاء الدين والمصباح السحري.

  • سرطان البحر "عثمان" في "علاء الدين"



    الدقيقة 00.04
    عندما كان الجني الأزرق يبحث لعلاء الدين عن وصفة لأكلة لذيذة في كتابه السحري في فيلم علاء الدين-Aladdin، أخرج من الكتاب عثمان سرطان البحر صديق الحورية أريل. هل يمكن أن يكون علاء الدين قد أكل عثمان في فيلم حورية البحر-The Little Mermaid، الذي أنتج قبله بـ3 سنوات؟

  • الوحش لعبة والد ياسمينا


    فيما نجد الوحش من فيلم الجميلة والوحش-Beauty and the Beast يتحول للعبة ضمن مجموعة ألعاب السلطان، والد ياسمينا، حبيبة علاء الدين-Aladdin، الذي عُرض بعده بعام واحد.

  • كلب مولان في جيب البروفيسور بورتر


    عندما اصطحب طرزان حبيبته جين ووالدها البروفيسور بورتر وصديقهم الصياد إلى الغابة، حيث تعيش الغوريلات، قامت بعض القردة باللعب مع البروفيسور والعبث بأشيائه، وفي الأثناء سقطت لعبة صغيرة على شكل كلب من جيب بورتر، أشبه بـ"ليلي بايا" كلب مولان. أُنتج فيلم مولان-Mulan سنة 1998، وبعده بسنة عُرض فيلم طرزان-Tarzan المقتبس عن الرواية الأميركية طرزان القردة.

  • من ظهر أيضاً في فيلم طرزان؟


    هل تتذكر مشهد القردة الصغيرة في مخيم البروفيسور بورتر، عندما ذهبت للبحث عن طرزان؟ هناك وجدت العديد من الأشياء التي أدهشتها، من بينها السيدة بونس وتشيب، أو بالأحرى صديقتنا رئيسة الخدم وابنها، من فيلم الجميلة والوحش-Beauty and the Beast اللذان حولتهما اللعنة إلى إبريق شاي وكأس قبل 8 سنوات!

  • والد حورية البحر تمثال على طاولة الوحش


    في المشهد الذي قام فيه الوحش في فيلم الجميلة والوحش-Beauty and the Beast بإدخال بيل إلى مكتبته الكبيرة، التي تضم آلاف الكتب المتنوعة، نجد في زاوية من زوايا المكتبة طاولة وُضع فوقها تمثال ومجموعة من الكتب، ذلك التمثال ليس سوى ملك البحار، والد أريل حورية البحر-The Little Mermaid الذي عرفه العالم قبلها بعامين.

  • الجميلة بيل وتيمون وبساط علاء الدين في "أحدب نوتردام"



    الدقيقة 2:55
    في أحد مشاهد أغنية Out There التي أداها بطل فيلم أحدب نوتردام-The Hunchback of Notre Dame، كوازيمودو، ظهرت شخصية بيل من فيلم الجميلة والوحش، وهي تسير في شوارع باريس مستغرقة في القراءة كعادتها. أُنتج فيلم الجميلة والوحش- Beauty and the Beast سنة 1991، وبعده بخمس سنوات أنتجت استوديوهات والت ديزني فيلم أحدب نوتردام المستوحى من الرواية الرومانسية الشهيرة Notre-Dame de Paris، التي ألفها الفرنسي فيكتور هوغو سنة 1831. وإذا أمعنا النظر أكثر، نجد بساط علاء الدين-Aladdin يظهر مرة أخرى في المشهد نفسه من فيلم أحدب نوتردام، الذي أنتج بعده بـ4 سنوات فقط. أيضاً يظهر لنا بومبا من فيلم الأسد الملك-The Lion King، الذي أُنتج في العام 1994، أي قبل عامين من فيلم أحدب نوتردام.

  • "سكار" ضيف "هرقل"


    ظهر سكار الشرير، الذي مثّل في فيلم الأسد الملك-The Lion King سنة 1994 في مشهد مضحك جمعه مع هرقل، بطل فيلم هرقل-Hercules، الذي صدر سنة 1997.

  • ملصق إعلاني في غرفة "ناني"


    يظهر الملصق الدعائي لفيلم مولان-Mulan معلقاً على حائط غرفة ناني، أخت ليلو، من فيلم ليلو وستيتش- Lilo & Stitch الذي عُرض لأول مرة سنة 2002. يبدو أنها حيلة ذكية للتسويق لفيلم مولان، رغم أنه كان قد عرض بالفعل قبلها بـ 4 أعوام.

  • ستيتش صديق جيم أيضاً


    ستيتش -من فيلم ليلو وستيتش Lilo & Stitch المنتج عام 2002- ليس صديق ليلو فقط، بل هو أيضاً صديق لجيم الذي مثل في فيلم كوكب الكنز-Treasure Planet نفس العام، حيث يظهر ستيتش في غرفة نوم جيم على شكل دمية صغيرة.

  • الغزال "بامبي" مع المنقذين


    بعد مرور خمس وثلاثين سنة على ظهوره الأول في فيلم بامبي-Bambi ظهر الغزال بامبي من جديد في أحد مشاهد فيلم المنقذون-The Rescuers، الذي صدر سنة 1977.

  • بيلي السحلية


    في أحد مشاهد فيلم مغامرات المخبر الشجاع-The Great Mouse Detective الذي صدر سنة 1986، ظهرت شخصية بيلي السحلية، التي مثلت لأول مرة في فيلم أليس في بلاد العجائب-Alice in Wonderland سنة 1951.

  • السمكة نيمو في فيلم الأخ الدب


    بالطبع، تعرفون السمكة نيمو بطلة فيلم الرسوم المتحركة البحث عن نيمو-Finding Nemo الذي أُنتج سنة 2003؟ السمكة لم تظهر فقط في ذلك الفيلم، بل ظهرت أيضاً في نفس السنة في أحد مشاهد فيلم الأخ الدب-Brother Bear، عندما كان أحدهم يحاول اصطياد سمك السلمون.

ترى، هل يجتمع كل أبطال ديزني في فيلم واحد يوماً ما؟! فمن يعلم ماذا تنوي ديزني فعله بعد هذه التداخلات الكثيرة بين الأفلام.