العلاقات الغرامية تطيح بفرص توم هيدلتون لتجسيد جيمس بوند.. وترامب يسبب إرباكاً لمنتجيه!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

عاد التساؤل عن هوية الممثل الذي سيؤدي دور البطولة في فيلم جيمس بوند القادم، ليتصدر المشهد الفني في هوليوود، خاصة بعد أن ارتأى المسؤولون عن إنتاج السلسلة الشهيرة أن الممثل توم هيدلتون "مغرور ولا يتمتع بالقوة البدنية التي يتطلبها الدور"، بعد أن كان أحد أقوى المرشحين لخلافة بطل السلسلة الحالي كريغ دانيال.

وبحسب تقرير لصحيفة The Telegraph البريطانية عن مستقبل السلسلة والجدل الدائر حولها في هوليوود، فإن هناك عدداً كبيراً من الممثلين الذين ترددت أسماؤهم للقيام بالدور؛ منهم مايكل فايسبندر وتوم هاردي وآيدن تيرنر، والممثل ذو الجذور الإفريقية إدريس ألبا، الذي يعتبر أول رجل غير أبيض يُطرح اسمه للقيام بالدور رغم الجدل الكثير الذي سبق أن أثير حول ترشيحه.


أقطع شراييني




وكان قد نُقل عن كريغ قوله إنه "يفضل أن يقطع شرايين رسغه قبل أن يعود لأداء الدور مرة أخرى"، وهو تصريح تناقلته الصحافة عام 2015، بعد عرض فيلم Spectre، آخر أفلام سلسلة الجاسوسية البالغ عددها حتى الآن 24.

ورغم هذا، جاء في تقرير The Telegraph المذكور أن مصادر مقربة لكريغ، قد نقلت عنه للصحافة الفنية في نيويورك أقوالاً تفيد بأنه تراجع عن موقفه وأنه جاهز لتوقيع عقد جديد يستكمل من خلاله أداء شخصية العميل البريطاني 007، بعد أن ذاع رأي المسؤولين عن إنتاج السلسلة الشهيرة أن الممثل توم هيدلتون "مغرور ولا يتمتع بالقوة البدنية التي يتطلبها الدور".

وكان هيدلتون، البالغ من العمر 36 عاماً، قد جذب أنظار القائمين على إنتاج السلسلة بعد أدائه دور البطولة في الدراما التليفزيونية The Night Manager، إلا أن المنتجة بابرا بروكولي، ابنة المنتج ألبرت بروكولي، أحد أوائل منتجي السلسلة، قررت أن "هيدلتون لا يصلح للدور، وأقنعت كريغ بالعدول عن موقفه"، حسب The Telegraph.


عطيل


الجدير بالذكر أن بابرا بروكلي هي المسؤولة عن إنتاج العرض المسرحي لرواية "عطيل" التي تعرض في مسرح برودواي بنيويورك والتي يقوم ببطولتها كريغ أيضاً إلى جانب الممثل المرشح لجائزة غولدن غلوب، ديفيد أويلو.

دور كريغ في المسرحية جذب الانتباه إلى موهبته خاصة من النقاد المسرحيين، وهو ما جعله يشعر بالرضا عن صورته التي يسعى لتتويجها كممثل محترف، مما أسهم في إقناعه بالعدول عن رأيه والاستمرار في تقديم جيمس بوند.

وقال مصدر مقرب لكريغ لصحيفة The New York Post: "إنه سعيد بما قيل عن (عطيل) التي نالت الإعجاب".

وأشار المصدر ذاته إلى أن" المفاوضات بين كريغ وباربرا تسير في الاتجاه الصحيح، ولديهما السيناريو والكاتبان نيل بيرفيس وروبرت ويد يعملان معاً وسيمضي الجميع في الإنتاج عندما يكون كريغ جاهزاً للالتزام".


علاقات غرامية




pic

وذكرت الصحيفة ذاتها أن منتجي العمل رأوا أن "تورط هيدلتون في علاقة رومانسية مليئة بالتناقضات والصراعات مع المغنية الأميركية تيلور سويفت، هو الذي أطاح بفرصه للقيام بدور (بوند)، بالإضافة إلى الغرور الذي طغى على خطاب تسلمه جائزة الغولدن غلوب عندما أصر على ذكر رحلته الإنسانية إلى جنوب السودان، ومتابعة أعضاء من منظمة أطباء بلا حدود مسلسله دون توقف"!

وسبق أن عبرت باربرا عن تفضيلها كريغ في مقابلة عام 2015 مع NY Times، قالت فيها: "لا أريد أن أفكر في بوند آخر، حتى يؤكد هو غير ذلك فلن أقوم أنا بذلك".

وسبق أن وصفت أداء كريغ للشخصية التي يجسدها منذ عام 2006 بأنه "مثالي لعصره، خاصة أنه وفي عالم ما بعد الحادي عشر من سبتمبر/أيلول لم نكن لنظن أن نظل متألقين كما كنا قبل هذه الأحداث، كريغ هو المناسب ولا أرى ممثلاً غيره أنسب للدور".


ترامب


وأخيراً، لا بد من ذكر ما قاله أحد كتّاب العمل "ويد" الذي ربط بين العمل وانتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسياساته في فبراير/شباط 2017 في لقاء مع The Telegraph: "لا أدري كيف أمضي في كتابة فيلم جيمس بوند هذه الأيام.. ففي كل مرة، عليك تنسيق مكان بوند في العالم الذي هو ذاته مكان بريطانيا في العالم!.. لكن الأحداث متسارعة ومخادعة، فمع صعود أناس مثل ترامب للسلطة فإن شخصية بوند كمنقذ تقترب من الواقع".

وأردف قائلاً: "إذاً، عندما يصدر فيلم جيمس بوند جديد سيكون من الممتع أن نرى كيف يتعامل الفيلم مع العالم الذي أصبح أقرب إلى الفانتازيا".


Close
دليلك إلى تاريخ أفلام جيمس بوند الـ 23
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية