هذا التحديث سيُطيل عمر حاسوبك MacBook Air لسنوات طويلة

تم النشر: تم التحديث:
MACBOOK AIR
Kimberly White / Reuters

عاصرنا التحسينات الكبيرة التي تمت على بطاريات الأجهزة الإلكترونية، على مدار السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من ذلك، تظل البطاريات القابلة لإعادة الشحن معرَّضة لاستنفاد شحنتها مع مرور الوقت.

إذ تستطيع بطاريات لابتوب آبل، إتمام 1000 "دورة شحن" كاملة، قبل أن تبدأ في التهالك وفقد خصائصها، وبوسع كل من يستخدم جهاز ماك بوك اير-MacBook Air بشكل منتظم، أن يلاحظ ذلك بالفعل.

لذا، إذا كانت مشكلتك الوحيدة مع جهازك القديم تنحصر في البطارية، فلا داعي لإنفاق المال لاقتناء حاسوب جديد، ويمكنك فقط شراء بطارية بديلة، أو إصلاح المشكلة بنفسك، كما يستعرض موقع Business Insider الأميركي.

وينصح المتخصصون في الأجهزة الإلكترونية باقتناء بطارية أنكر-Anker بديلة، وذلك لسببين: الأول أن منتجات أنكر فرضت نفسها بفضل جودتها على مدى العامين الماضيين، والثاني لأن بطارية أنكر تُطرح في الأسواق في شكل مجموعة كاملة، إذ لا يقتصر الأمر على بيع بطارية أنكر وحسب، بل تضم مجموعة من التعليمات، واثنين من المفكات الضرورية لإجراء التحديث.

فيما يكمن سر فاعلية هذا الخيار في أن آبل تستخدم براغي (مسامير لولبية الشكل) خاصة بها، يتعذر إزالتها من دون الأدوات المناسبة. ولا تنطوي عملية التحديث على صعوبة كبيرة، لكنها تتطلب منك تفكيك حاسوبك.

هذا، ويملك دليل إفيكسيت-iFixit مجموعة من الإرشادات "خطوة بخطوة"، تخص استبدال كل نوع من أنواع بطاريات ماك بوك اير، وفي حالة عدم شعورك بالارتياح لإجراء هذا التحديث بنفسك، يمكنك اللجوء إلى محل إصلاح للكمبيوتر يتولى الأمر نيابةً عنك.

وبغضِّ النظر عمَّن يقوم بعملية التحديث، فإن إصلاح مشاكل كمبيوترك القديم سيكون دائماً أقل تكلفة من شراء آخر جديد.

وهنا يجدر تحذيرك -عزيزي- بأن عملية التحديث تُبطل تلقائياً صلاحيةَ ضمان أبلكير-AppleCare إن كنت تملك مثل هذا الضمان، لكن من ناحية أخرى، تشمل بطارية أنكر-Anker ضمانها الخاص لمدة 18 شهراً، وهذا يعد بمثابة ميزة إذا كنت تستعمل حاسوباً قديماً لا يملك ضمان أبلكير-AppleCare.

وهنا، نقدم لك قائمة من نماذج ماك بوك اير، التي تتواءم مع هذه البطارية، وآمل أن تجري عملية التحديث بسلاسة.

-MacBook Air Late 2010

- MacBook Air Mid 2011

- MacBook Air Mid 2012

- MacBook Air Mid 2013

- MacBook Air Early 2014

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Business Insider الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.