فنجان قهوة وسط 37 نوعاً من الطيور النادرة.. سعودي جمعها في منزله وهؤلاء المشاهير زاروه

تم النشر: تم التحديث:

كشف عبدالرحمن السبيعي عن سر منزله، الذي قام بتحويله إلى حديقة للطيور، في مدينة بريدة، بمنطقة القصيم، الواقعة في وسط الجزء الشمالي من السعودية.

وأوضح أن الحديقة تحتوي على أكثر من 37 نوعاً من الطيور النادرة وذات الألوان الفريدة، وهو ما جعل منزله وجهة سياحية، ومكاناً يرتاده زوار من السعودية وخارجها، مؤكداً أن الزيارة لمنزله وحديقة الطيور تبلغ قيمتها 200 ريال سعودي (53 دولاراً تقريباً).


فكرة حديقة الطيور


وذكر السبيعي في تصريحات لـ"هافينغتون بوست عربي" تفاصيل منزله، وكيف تمكَّن من تحويله إلى محمية، فقال: "أنا من محبي الأشجار كثيراً، ومنزلي مليء بها، وأتت الطيور بفضل الله، حتى أصبحت محمية ومكاناً يقصده الناس للزيارة".



s

وأضاف أن هذه الفكرة تعود إلى أكثر من 15 عاماً، ولكن لعدم توفر المال ذلك الوقت لم يستطع تحقيق هدفه، و"لكن في الوقت الحالي نجحنا في توفير المبلغ المطلوب، ونحن على أعتاب افتتاح حديقة أخرى بخط سياحي جديد".


طيور بقيمة نصف مليون


وحول أنواع الطيور التي يمتلكها في حديقته قال: "لدي أكثر من 37 نوعاً، منها طيور الزينة، والطيور البرية، أبرزها طير الحسون وطيور الجنة والزبرا والجاوى والقميري، منها الإفريقي والتايلاندي، بالإضافة إلى المهاجرة إلى الجزيرة العربية، كما لدي طيور الخياط، أو ما يسمى (النساج)، والجرجس المعروف بـ(البزبوز) والحصد والياكريم".

s

وأكد السبيعي في حديثه أنه اشترى هذه الطيور بقيمة تتراوح ما بين 70 ألف ريال إلى 500 ألف ريال (19 - 133 ألف دولار)، مؤكداً أنها موجودة في الأسواق، "ولكن البعض منها مثل طيور الجنة لا نجدها إلا بأعداد قليلة، وهناك بعض الهواة يحضرون لي هدايا من هذا النوع".


زيارة المشاهير لحديقة الطيور


وأشار مالك حديقة الطيور، إلى أن هناك الكثير من الشخصيات التي تزور المحمية لمشاهدة الطيور، "الزيارات تأتي من السعودية وخارجها مثل الأردن والجزائر".



s

ومن بين الشخصيات التي حضرت كان السفير الفلسطيني بالمملكة، الذي قدَّم له وسام فلسطين، والشيخ ماجد الصباح، بالإضافة إلى الداعية الإسلامي محمد العريفي، والداعية الإسلامي سلمان العودة، وكذلك مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، مثل هشام الهويشل وأفنان الباتل وغيرهما.


تكلفة الزيارة للحديقة


وأوضح أن سعر الزيارة يشمل قيامه بتجهيز الشاي والقهوة، ويمكن تخفيض السعر في غير أوقات الذروة إذا كان العدد محدوداً، كشخصين مثلاً، أما إذا كان في وقت الذروة فيبقى السعر كما هو 200 ريال.



s

وختم عبدالله السبيعي حديثه قائلاً: "هذا عملي، أحب الجديد، وأنا أول رحالة دولي سعودي على دراجة هوائية، وأهتم بالمواهب وأقوم بتبنِّيها، سواء كان منشداً أو مصمماً أو رساماً أو حتى كاتباً، فكنت أكتب السيناريوهات والقصص في المراكز الصيفية، وكذلك حصلت على دورة في الإخراج السينمائي في مصر".