من الوسواس القهري إلى الإيدز.. أمراض خطيرة أصابت مشاهير هوليوود

تم النشر: تم التحديث:
KIM KARDASHIAN
social media

ينظر الكثير من الناس إلى النجوم باعتبار أنهم مثاليون، فهم أغنياء ومشاهير، فما أسوأ شيء يمكن أن يحدث لهم؟

لكن الحقيقة مختلفة تماماً، فالنجوم هم أولاً وأخيراً بشر مثلنا كلنا، وبالتالي فهم ليسوا مُحصنين ضد كل الأمراض، النفسية كانت أم البدنية.

في هذا التقرير نرصد قائمة بعدد من المشاهير الذين كشفوا علانية عن الأمراض التي أصيبوا بها، وطبيعة كل منها.


ليوناردو دي كابريو


يعُد دور هوارد هيوز في فيلم The Aviator أحد أنجح أدوار الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، وربما يكون أصعبها كذلك.



leonardo dicaprio

هيوز كان مصاباً بالوسواس القهري، وبسبب الدور كاد دي كابريو يُصاب به أيضاً، فقد اعترف دي كابريو أنه كان يقاوم يومياً بصعوبة الرغبة في المرور عبر الأبواب أكثر من مرة، أو السير فوق كل علكة يراها ملقاة في الشارع.

الوسواس القهري يتسبب في جعل الشخص المُصاب به تُلازمه دائماً فكرة معينة، تكون مسيطرة على جزء من وعيه، ورغم علمه بمدى سخافتها، إلا أنه لا يستطيع إزالتها من تفكيره.


هيو جاكمان


بسبب حبه الشديد للشمس والرمال وممارسة رياضة ركوب الأمواج مثل أغلب الشعب الأسترالي، أصيب الممثل هيو جاكمان 6 مرات بمرض سرطان الجلد خلال عامين فقط.

وفي كل مرة كان يخضع للعلاج منه، وينصح جمهوره بأهمية استخدام كريمات الحماية من الشمس.



hugh jackman

وهناك أكثر من نوع لسرطانات الجلد، أكثرها شيوعاً هو سرطان الخلايا القاعدية -مثل ذلك الذي أصيب به جاكمان- وهو ينتشر بشكل عام على أجزاء الجسم الأكثر تعرضاً للشمس مع الأنف والكتفين والعنق.


ديمي لوفاتو


المطربة والممثلة الأميركية ديمي لوفاتو كشفت لمجلة People، أنها عانت في مراهقتها من مشاكل مع الإدمان وجرح نفسها بأشياء حادة ومشاكل أخرى مع الأكل.

جاء ذلك بعد أن اكتشفت إصابتها بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب، الذي خضعت للعلاج منه في عام 2011.



demi lovato

هذا المرض -ويُعرف أيضاً باسم الاضطراب ذي الاتجاهين- هو أحد أشهر الاضطرابات النفسية، والذي يمر فيه الشخص المُصاب به بفترات من الابتهاج تليها فترات من الكآبة أو العكس، وقد يؤدي به هذا الأمر للقيام بأعمال طائشة.


سيلينا جوميز


في عام 2016، اضطرت المطربة والممثلة الأميركية سيلينا جوميز لإلغاء جولات فنية لها، لتعلن بعدها أنها مُصابة بمرض الذئبة، وبأنها بحاجة لأخذ فترة راحة من جميع الالتزامات الفنية، والاهتمام بالعلاج والراحة.



selena gomez

والذئبة هو أحد الأمراض المرتبطة بالمناعة، وفيه يهاجم الجهاز المناعي الأنسجة الطبيعية الصحية، ومن الممكن أن يظهر تأثير هذا الأمر على العديد من أجهزة الجسم مثل الجلد والقلب والمفاصل والكلى.


مايكل جيه فوكس


شهرة واسعة حققها الممثل الكندي-الأميركي مايكل جيه فوكس خلال فترة بطولته لسلسلة Back To The Future في منتصف الثمانينات، وكان من الممكن أن يواصل هذا النجاح لولا إصابته بمرض باركنسون في أوائل التسعينات، وهو الأمر الذي لازمه في السنوات التالية، وتسبب في قلة أعماله، إلا أن هذا لم يمنعه من أن يكون أحد أكثر المهتمين بتوعية الناس حول هذا المرض.



michael fox

ومرض باركنسون -أو كما يُعرف باسمه الأكثر شيوعاً الشلل الرعاش- هو اضطراب في النظام العصبي، يؤثر على حركة الشخص المُصاب به، وقد يتطور الأمر ويصل إلى صعوبة في السير والكلام.


شارلي شين


الممثل الأميركي شارلي شين، البطل السابق لمسلسل Two and a Half Men، كشف في مقابلة له مع الإعلامي مات لاور عن إصابته بمرض الإيدز، وذلك بعد عدة سنوات من معرفته أنه مُصاب به، ووصف الأمر بأنه نقطة تحول في حياته.



charlie sheen

والإيدز كما هو معروف، مرض يصيب الجهاز المناعي، ويتسبب في تقليل فاعليته بشكل تدريجي، ليترك الشخص المُصاب به عُرضة للإصابة بالعديد من أنواع العدوات والأمراض.


كيم كارداشيان


في إحدى حلقات برنامجها الشهير Keeping Up with the Kardashians، كشفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان عن إصابتها بمرض الصدفية، المصابة به أيضاً أمها كريس جينر.

كما أنها اعترفت مؤخراً بأن أعراض المرض ازدادت سوءاً في الفترة الأخيرة، وتحديداً بعد حادث السرقة الذي تعرَّضت له في باريس.



kim kardashian

والصدفية هو مرض مُزمن غير مُعدٍ، يصيب عادة الجلد والأظافر والمفاصل، وهو مرتبط إلى حد ما بعوامل وراثية، غير أن هناك عوامل خارجية أخرى تساعد على ظهوره مثل شرب الكحول والتوتر العصبي وتغير الجو.


روبين ويليامز


رغم أنه اشتهر بأدواره الكوميدية، إلا أن الممثل الأميركي الراحل روبين ويليامز عانى لسنوات طويلة من الاكتئاب، وهو الأمر الذي أدى به في النهاية للانتحار عام 2014، حيث جاءت نتيجة تشريح جسده لتؤكد امتلاءه بمضادات للاكتئاب والكافيين.

والاكتئاب كما هو معروف هي حالة يعاني فيها الشخص المُصاب به من مشاعر سلبية، وينتابه الحزن لفترات طويلة، ولا يجد في نفسه القدرة أو الرغبة لفعل شيء جديد في حياته.