ترامب ينشر صورة غريبة تجمعه بالسيسي وفريقه

تم النشر: تم التحديث:
SISI TRUMP
U.S. President Donald Trump meets Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi in the Oval Office of the White House in Washington, U.S., April 3, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque | Kevin Lamarque / Reuters

نشر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عقب لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الإثنين 3 أبريل/نيسان 2017، بالبيت الأبيض، صورة غريبة جمعته مع السيسي وعدد من المسؤولين المصريين.

الصورة التي نشرها ترامب من حسابه الرسمي بتويتر، والتي أرفقها بتغريدة ثناء على السيسي، أظهرت الرئيس المصري وبعض المسؤولين وهم يقفون على يمين الرئيس الأميركي، بينما يجلس ترامب وعلى يساره طاقم البيت الأبيض.

sisi trump

وغرد ترامب قائلاً:

"كان شرفاً لي استقبال الرئيس السيسي في البيت الأبيض لتجديد الشراكة التاريخية بين الولايات المتحدة ومصر".

ومن الناحية البروتوكولية، من المفترض أن يظهر الرؤساء في المستوى نفسه من الصورة على اعتبارهم أنداداً، في حين ظهر السيسي وفريقه واقفين بمستوى موظفي البيت الأبيض، في الوقت الذي توسط فيه ترامب الصورة جالساً.

وتبادل ترامب والسيسي الإعجاب في أثناء اللقاء الذي جمع بينهما؛ إذ قال الرئيس الأميركي إنه سعيد بلقاء الرئيس المصري، ورد عليه السيسي بأن مصر وقيادتها يمكن أن تشارك في الاستراتيجية الأميركية القائمة على محاربة "الإرهاب".


وبدأ السيسي السبت، زيارة رسمية، إلى الولايات المتحدة، تُعد الأولى من نوعها منذ تولي ترامب الرئاسة الأميركية، والأطول للسيسي؛ إذ تستغرق قرابة أسبوع.