محجبات يظهرن في مسلسل Grey's Anatomy ومخرجة الحلقة ترد: "الأمر مقصود".. هكذا تفاعل معها العرب

تم النشر: تم التحديث:
ASDF
sm

أثار ظهور محجبات في آخر حلقات الموسم الثالث عشر من المسلسل الأميركي Grey’s Anatomy انتباه الكثيرين، حيث ارتدت سيدتان تلعبان دور الممرضة والطبيبة الحجاب في مشهدين مختلفين.

ودارت أحداث الحلقة من المسلسل الذي يحقق نسب متابعة عالية عبر العالم، السبت، حول والدة ماجي بيرس -إحدى بطلات المسلسل- التي عانت والدتها سرطان الثدي قبل أن يودي بحياتها.

وركزت مخرجة الحلقة إلين بومبيو، التي تقوم بأحد الأدوار البطولية في المسلسل، وهو دور ميريدث جراي، على المرض، وعرضت خلال الحلقة أعراضه وطرق علاجه.

لكن، ما أثار الاهتمام حول الحلقة لم يكن تطرق المخرجة إلى المرض؛ بل إظهار -لأول مرة في المسلسل- ممرضة وطبيبة ترتديان الحجاب في مشهدين مختلفين على مدار الحلقة، فاجآ مشاهدي المسلسل، الذي يحقق نسب متابعة عالية.

وتفاعل عدد من المشاهدين على شبكات التواصل الاجتماعي مع ظهور المحجبات، خصوصاً العرب منهم، الذين عبروا عن إعجابهم بمشاهد بومبيو، ومنهم من عرض التطوع في حالة مخطط لظهور محجبات مرة أخرى، على سبيل المزاح.

ورأت نهى أن "ظهور المحجبة بمسلسلها المفضل جعلها تشعر بأنها معترَف بها"، على حد تعبيرها، ووصفت الأمر بأنه "جديد وملهم".

الأمر لم يكن صدفة؛ إذ علَّقت بومبيو على ظهور المحجبات في حلقتها عبر حسابها بتويتر، وأعادت نشر تغريدة إحدى متابعاتها، التي قالت إنها "أحبت ظهور الأطباء بالحجاب في المشاهد"، وعلقت المخرجة قائلة: "شكراً لملاحظتك، تعمّدت ذلك".

ومن جهته، يرى موقع Wetpaint أن المخرجة اختارت أن تدرج مشهدين لمحجبات بالحلقة في وقت يعاني فيه الكثير من المسلمين؛ بسبب قرارات منع السفر لأميركا.

مغردة أخرى على تويتر كتبت: "استغرق الأمر 13 موسماً من Grey's Anatomy؛ لتظهر محجبة في حلقة من إخراج ألين بومبيو، شكراً لكِ".

وكتبت مغردة أخرى في تعليق عن الموضوع: "شكراً Grey's Anatomy لتمثيل الطبيبات المحجبات"، معبرة عن إعجابها بالأمر.

ويعمل منتجو المسلسل على تمثيل جميع الفئات والقضايا الإنسانية حول العالم ومنها ما يمس الشرق الأوسط؛ إذ دارت إحدى حلقات الموسم التاسع حول محاولة مساعدة الأطباء أبطال المسلسل طبيبين من سوريا جاءوا للتدريب على إجراء عمليات جراحية بأبسط المواد لإسعاف ضحايا الحرب.